يد حزب الله الخفية لتعطيل استقرار لبنان.. برلماني لبناني يتهم "إخوان الشيطان" بتعطيل تشكيل الحكومة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 02:00 م
يد حزب الله الخفية لتعطيل استقرار لبنان.. برلماني لبناني يتهم "إخوان الشيطان" بتعطيل تشكيل الحكومة
سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى

يسعى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري إلى المضي قدما في مسألة تشكيل الحكومة اللينانية الجديدة لمزيد إلى الاستقرار في البلد الذي شهد هزات اقتصادية وسياسية على مدار السنوات الماضية، على خلفية تدخلات وإملاءات حزب الله اللبناني.
 
لطالما كانت سياسة حزب الله، التي وصفت سياسيا بالإرهابية، معطلة للبناء السياسية في لبنان، فقبل أعوام أملى نصر الله شروطه وسط المعترك السياسي اللبناني في الانتخابات الرئاسية ما أدى إلى تعطلها لشهور كاملة.
 
نديم الجميل عضو مجلس النواب اللبناني اتهم حزب الله مؤخرا بالعمل على تعطيل تشكيل الحكومة الجديد في لبنان إلى حين تلبية شروطه كاملة، وهذا النحو لم يكن جديدا عليه فيما قام به قبل ذلك بتعطيل الانتخابات الرئاسية.
 
وفقا لتصريحات نقلتها وسائل إعلام لبنانية أشار النائب إلى أن آخر الشروط التي وضعها الحزب، تتمثل فى ضرورة تمثيل الأقلية السنية من أعضاء المجلس النيابى من فريق 8، مؤكدا أن مصلحة حزب الله تأتى دائما قبل مصلحة لبنان، كما هى العادة بالنسبة له.
 
وفي وقت سابق أنهى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة، وآخرها عقبة التمثيل الوزارى المتعلقة بحزب القوات اللبنانية الذى أعلن بالأمس موافقته على المشاركة فى الحكومة فى ضوء الحصة الوزارية المعروضة عليه، وتسليمه بالفعل لائحة بأسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية.
 
وأكدت مصادر رسمية داخل حزب الله ، أن الحزب لن يسلم لائحة أسماء مرشحيه للحقائب الوزارية التى حصل عليها، إلا بعد أن يتم تمثيل حلفائه من طائفة السنة بفريق 8  داخل الحكومة، وهو الشرط الذى عقب عليه الحريرى مؤكدا أنه لن يسمح به، حتى وإن اقتضى الأمر اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق