أورنچ‎ وجوجل تدشنان "كابلا بحريا" بين الولايات المتحدة وفرنسا

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 05:15 م
أورنچ‎ وجوجل تدشنان "كابلا بحريا" بين الولايات المتحدة وفرنسا
شعار شركة أورنج العالمية

أعلنت مجموعة أورنچ العالمية‎ الرائدة في مجال الاتصالات المتكاملة، تعاونها مع شركة جوجل؛ للعمل على تدشين "كابل" خاص تحت البحر يربط بين سواحل المحيط الأطلسي في فرنسا والولايات المتحدة.

ويبلغ طول الكابل تحت سطح البحر 6600 كيلو متر، الذي سيُطلق عليه Dunant، على اسم Henry Dunant، الفائز بجائزة نوبل للسلام الأولى ومؤسس الصليب الأحمر. وسيمد هذا الكابل شركة أورنچ‎ وحدها بسعة "أكثر من 30 تيرابيت في الثانية، لكل زوج من الألياف الضوئية، "لتحميل فيلم 1 جيجابايت في 30 ميكروثانية".

سيكون الكابل أول كابل بحري جديد يتم إنشاؤه بين الولايات المتحدة وفرنسا خلال 15 عامًا. وهوالكابل الرابع لجوجل تحت البحر، وقد اتبع اختباري ألفا وبيتا، وهما اختباران قصيري المسافة وكابل Curie،

سيجعل هذا الكابل، المقرر أن يعمل في العام 2019، من جوجل أول شركة رئيسية غير متعلقة بالاتصالات، تهدف إلى بناء كابل خاص عابر للقارات. وهو أيضا أول كابل تحت سطح البحر يصل إلى تشيلي في ما يقرب من 20 عامًا، وسيكون أكبرأنبوب بيانات يربط البلاد ببقية العالم.

تعمل جوجل على إنشاء كابلات خاصة لتقديم أداء أفضل واستجابة وقدرة أكبر لعملاء الحوسبة السحابية. وفي هذه الحالة، سيسمح تأسيس هذا الكابل لجوجل بالتأكد من أن نقاط هبوطها أقرب ما يمكن إلى مراكز البيانات في بلجيكا وفي شمال فيرجينيا. 

وقال ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أورنچ‎: "غالبًا ما يتم تجاهل دور الكابلات البحرية، رغم أن لها دورًا مركزيا في قلب عالمنا الرقمي. نحن فخورون للغاية بالإعلان عن هذا التعاون مع شركة جوجل لبناء كابل جديد ومتطور بين الولايات المتحدة وفرنسا".

وقالت أورنچ‎، إن الشراكة ستجعلها "في وضع أقوى لدعم تطوير استخدامات جديدة لعملائها من المستهلكين والشركات في أوروبا وأمريكا". إذ تمتلك جوجل سبعة كابلات أخرى ستعمل خلال العامين المقبلين، وستربط بين بعض المواقع مثل هونج كونج وجوام وأستراليا وأيرلندا والدنمارك وكاليفورنيا، بما في ذلك مشروعات تقودها مجموعة تحالف من الشركات.

وسيتم الانتهاء من توصيل الكابل الذي يبلغ طوله 6600 كيلو متر في العام 2020، ويُعدّ واحدًا من سبع محطات تابعة لشركة جوجل ستعمل على إنشائها في العامين القادمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة