لعلاج التهابات المفاصل وتجنب الإصابة بأمراض القلب.. تناول هذه الفاكهة

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 10:00 ص
لعلاج التهابات المفاصل وتجنب الإصابة بأمراض القلب.. تناول هذه الفاكهة
الرمان

الرمان من بين أحد أنواع الفاكهة التى تحتوى على الألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة وفيتامين ج وك وحمض الفوليك والبوتاسيوم، لذا يعتبر من الفواكه الأكثر صحة بسبب المركبات النباتية التى يحتوى عليها، بخلاف أنواع الفاكهة الأخرى.
 

ووفقًا للموقع الطبى "healthline" أظهرت الدراست أنه الرمان قد يكون له العديد من الفوائد للجسم، وربما يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، وفيما يلى عدد من الفوائد الصحية للرمان.

 
فوائد الرمان للصحة 
 
يعمل الرمان على خفض ضغط الدم، حيث تبين أن تناول عصير الرمان بانتظام سيؤدي إلى خفض مستويات ضغط الدم في أقل من أسبوعين، كما يحتوى الرمان على مركبات نباتية كما أنه يحتوى على ثلاثة أضعاف النشاط المضاد للأكسدة فى النبيذ الأحمر والشاى الأخضر، حمض البونيك  الموجود فى زيت بذور الرمان  أحد  الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة به والتى تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.
 
 
ويحتوي الرمان على مواد مضادة للالتهابات ما تقلل من النشاط الالتهابى خاصة فى الجهاز الهضمى، وكذلك فى سرطان الثدى وخلايا سرطان القولون، حيث أثبتت الدراسات أن مستخلص الرمان قد يبطئ تكاثر الخلايا السرطانية ويعمل حتى على موت الخلايا السرطانية، لذلك توصى الأبحاث الطبية بأهمية شرب عصير الرمان الذى يمكن أن يكون مفيدًا فى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، ويحتمل أن يعوق نمو السرطان ويقلل من خطر الوفاة.
 
مستخلص الرمان قد يحارب سرطان الثدي، حيث يقلل من تكاثر خلايا سرطان الثدى بل حتى قتل بعض منها ولكن هناك حاجة إلى الدراسات البشرية، كما يقلل  الرمان فى التخلص من التهاب المفاصل، وذلك بالنظر إلى المركبات النباتية في هذه الفاكهة والتي أنها لها تأثيرات مضادة للالتهابات.
 
كما يقلل عصير الرمان من خطر الإصابة بأمراض القلب الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة ، كما يحتوى الرمان على بعض الخصائص المكافحة للالتهابات البكتيرية والفطرية.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا