صدق أو لا تصدق.. «عبدة الشيطان» يقاضون أحد المسلسلات بتهمة «ازدراء الأديان»

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 01:00 م
صدق أو لا تصدق.. «عبدة الشيطان» يقاضون أحد المسلسلات بتهمة «ازدراء الأديان»
مسلسل سابرينا

في واقعة غريبة، أقدم مجموعة من عبدة الشيطان في أمريكا على رفع دعوى قضائية، ضد مسلسل رعب بتهمة ازدراء الأديان وسرقة حقوق الملكية الفكرية، بحسب صحيفة «الإندبندنت».

وذكرت الصحيفة، أن مجموعة «المعبد الشيطاني» في ولاية ماساتشوستس اتهمت المسلسل بسرقة تصميم أحد التماثيل في المعبد واستخدامه في مسلسل «سابرينا» أو باسمه الرسميThe Chilling Adventures of Sabrina، الذي يعرض على شبكة نتفلكس.

ونقلت الصحيفة عن مؤسس المعبد لوسيان جريفز، قوله إن المسلسل مارس السرقة ضد الطائفة ويظهرها بشكل سيء حتى يخاف الناس منهم. وتسمح الولايات المتحدة بإقامة معابد لعبدة الشيطان، ضمن مبدأ حرية الأديان في أمريكا.

ورغم ذلك، إلا أن معابد الشيطان، لا تلقى ترحيبا في المجتمع الأمريكي بشكل واسع خاصة من جانب المحافظين الذين يعتبرون المنتمين لهذه الديانة يسيئون هم أنفسهم للديانة المسيحية. وحتى الآن لم تعلق نتفلكس على الدعوى القضائية.

يذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، وعضوية المستشارين أحمد فاروق عبد اللطيف، وخالد محمد صقر، وأمانه سر محمود مصطفى، ومحمد أحمد متولي، قد قضت في أبريل الماضي ببراءة 15 شابا وفتاة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «عبدة الشيطان».

وداهمت مباحث الآداب بمديرية أمن الإسكندرية، في تاريخ أبريل 2017 الماضي، فيلا بمنطقة الكينج مريوط بالاسكندرية، لورود معلومات عن قيام عدد من الشباب والفتيات بتعاطي المخدرات وإقامة حفلات للجنس.

وأكدت مباحث الآداب، قيام طالب بإدارة شبكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحفلات تعاطي المواد المخدرة، وعبادة الشيطان، بإحدى الفيلات بمنطقة الكينج.

 وكشفت تحريات رجال المباحث قيام كل من «كريم»، 26 سنة، و«جمال»، 21 سنة، و«يوسف»، 21 سنة، جميعهم طلاب، و«أحمد»، 27 سنة، محاسب، يقومون بتكوين شبكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحفلات عبادة الشيطان وتعاطي المواد المخدرة.

وتم وضع كمين للمتهمين وتم مداهمة الفيلا وضبط 15 طالبًا وطالبة، وضبط بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة منها الكوكايين والأقراص المخدرة والهيروين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة تعاطي المواد المخدرة وإقامة حفلات للجنس الجماعي وممارسة طقوس عبادة الشيطان داخل فيلا بمنطقة الكينج مريوط بالإسكندرية.

 

 

تعليقات (1)
رد كنيسة الشيطان
بواسطة: churchofsatan
بتاريخ: الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 12:25 ص

مؤخرا, قام المعبد الشيطاني برفع دعوي قضائية ضد نتفلكس. والسبب هو ان نتفلكس قامت بعرض تمثال للبافومت في مسلسل مغامرات سابرينا. حيث ان عدد عظيم من الناس يخلطون هذه القضية بكنيسة الشيطان, فقد قامت الكنيسة بتوضيح ان المعبد الشيطاني مجموعة ناشطة سياسيا وليس لها علاقة بالكنيسة, ولا بالدين الشيطاني الذي أسسته الكنيسة منذ خمسين سنة. كنيسة الشيطان لم ترفع دعوي قضائية ضد نتفلكس, ولا تعترض علي مسلسل سابرينا, ولقد سبق الاشارة لذلك. أما بخصوص القضية, فقد صرحت كنيسة الشيطان انها تستخدم رمز البافوميت كعلامة تجارية مميزة ولكنها لا تدعي ملكية الرموز المستوحاة من هذا الرمز. وايضا التماثيل والرسومات التي تمثل التوازن بين الذكر والأنثى. الرمز الأشهر الذي أبدعه الساحر الماسوني اليفاس لافي منذ قرن موجود في الأرشيف العام ويمكن العثور عليه بسهولة. مجموعة المعبد الشيطاني استخدمت صورة ليفي للبافومت لتمثالهم بغرض تخويف واغضاب المسيحيون. حيث هددت المجموعة بوضع التمثال في ملكية عامة بجانب الصور المسيحية, وتمت مناقشة ذلك من قبل. مثل الرموز الماسونية الفرنسية في القرن التاسع عشر, قام المعبد الشيطاني بازالة العناصر الانثوية مما ادى الى الغاء التوازن بين الذكر والأنثى, وتحويلها إلى صورة ذكورية. الكثير من اوراق التاروت تستخدم شخصين امام "الشيطان", مما اشار اليه المعبد الشيطاني في تمثالهم. علي اية حال, قاموا بتغيير الأشخاص البالغين, ثم وضعوا اطفال بدلا منهم. كنيسة الشيطان تعتقد ان ذلك شاذ, بما ان التمثال يحتوي علي عضو ذكري منتصب. قامت نتفلكس ببناء تمثال البافومت الخاص بالمسلسل بايحاء من تمثال المعبد الشيطاني, لكن التمثال ضم الكثير من الاشارات الي النسخ المتاحة بشكل عام. التفاصيل المختلفة في منطقة الصدر, الاجنحة, الذقن, والرأس, وايضا وضع الأطفال بالنسبة للصورة الرئيسي وغياب النجمة الخماسية من الخلفية توضح ان نسخة نتفلكس ليست نسخة مطابقة لنسخة المعبد الشيطاني. بدلا من ذلك, ان الوضع هو مجرد استخدام عادل لرمز شعبي وعام. في حين ان تمثال المعبد الشيطاني مصنوع من البرونز, يبدو ان تمثال نتفلكس مصنوع من الرخام. الصور التي يستخدمها المعبد الشيطاني للدعاية تبدو مختلفة عن الشكل النهائي بعد تجميعه. ربما لجعل التمثال أقرب إلى مخيلة العامة الذين ليس لديهم فكرة عن طبيعة الرمز الحقيقية. الخلاصة, في حين ان المعبد الشيطاني معروف بالمواقف الدعائية الطفولية مثل المظاهرات المزيفة, إرسال مواد بذيئة للكونجرس, وتدنيس المقابر, كل تلك الأفعال لا تمثل بأي شكل الدين الشيطاني الإلحادي, الغير مسيس, والفرداني. لا يجب ربط هذه الأفعال بكنيسة الشيطان.

اضف تعليق