نجوم الكرة بالعالم يدافعون عن الإسلام: كل ما يقال في وسائل الإعلام تضليل (فيديو)

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:00 ص
نجوم الكرة بالعالم يدافعون عن الإسلام: كل ما يقال في وسائل الإعلام تضليل (فيديو)
كريستيانو رونالدو

حملات من التشويه والتضليل تشنها وسائل الإعلام العالمية من حين لأخر ضد الدين الإسلامي، بيد أن نجوم كرة القدم رفضوا السير وراء تلك الحملات أو المشاركة بها، بل أن العديد منهم راح يهاهجم تلك الحملات، نظرا لمعرفتهم بتعاليم الدين الإسلامي التي تدعو إلى التسامح والسلام والمودة.

البداية مع كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب المنتخب البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي، الذي أشاد بالدين الإسلامي الذي يمنح الإنسان نظاماً رائعاً يسير عليه طوال حياته، ومدى الراحة النفسية التي يشعر بها المسلمون.

ونقلت وسائل الإعلام الغربية عن الدون قوله: «أنا أحب المسلمين لأنني أشعر بأن حياتهم مثالية في كل شيء ومنظمة وليست عشوائية وأنا أعرف الكثير عن الدين الإسلامي، وكل ما يقال في وسائل الإعلام يعتبر تضليل».

وأضاف النجم البرتغالي: «هناك وقت للصلاة وهناك وقت لقراءة القرآن الكريم، وقد سمعت القرآن أكثر من مرة وأحببته فهو يريح نفسيتي وأنا استغرب لذلك.

وزامل كريستيانو رونالدو، خلال الفترة التي قضاها لاعبا في صفوف نادي ريال مدريد، العديد من اللاعبين المسلمين في مختلف الأوقات مثل مسعود أوزيل، صانع ألعاب المنتخب الألماني الذي رحل إلى أرسنال الإنجليزي، والفرنسى كريم بنزيمة، مهاجم الفريق الملكى الحالي، الأمر الذى منح الفرصة أمام «الدون» للتعرف على تعاليم الإسلام.

النجم الثاني الذي دافع عن الدين الإسلامي، كان دافيد فيا، مهاجم المنتخب الإسباني السابق، ونيويورك سيتي الأمريكي، رغم أنه كان أحد ضحايا حملات التشويه ضد الإسلام، إلا أنه بعدما تعرف على تعاليم الدين من خلال مزاملة نجم برشلونة الإسبانى في وقت سابق إيريك أبيدال صحح رأيه.

وتحدث النجم الأسباني، عن الإسلام بقوله: «الإسلام دين مشاكل وقتال هكذا علموني في المدرسة ولكن بعد ما لعبت مع أبيدال وتوران عرفت أنه دين تسامح».

ولم يكن تشافى هيرنانديز، نجم برشلونة الاسباني السابق وقائد السد القطري الحالي بعيداً عن نجوم الكرة الأوروبية الذى يعلمون جيداً الدين الإسلامي، بعدما زامل العديد من اللاعبين المسلمين في صفوف الفريق الكتالوني، مثل المالي سييدو كيتا.

ونقلت وسائل الإعلام عن تشافي، قوله: «أكن للدين الإسلامي الحقيقى الرائع كل الاحترام والتقدير، وما أثار فضولي عن هذا الدين، هو صيام شهر رمضان، فكنت أشاهد زملائي يؤدون التدريبات ممتنعين عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة، دون أن يؤثر الصيام على مستواهم».

خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» مهاجم المنتخب المكسيكي، ونادي وست هام يونايتد الإنجليزي، كان من بين النجوم الذين طاردتهم الشائعات، حول اعتناقه الدين الإسلامي، عندما كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أنه نفى ذلك.

ورغم نفي النجم المكسيكي اعتناقه الإسلام، لكن في الوقت ذاته، لم يخف إعجابه بالدين الإسلامي وبخاتم المرسلين، عندما تحدث قائلا: «أنا لست مسلمًا لكن أفضل مخلوق بوجهة نظري هو محمد رسول الله».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق