أقوى دفاع في دوريات الـ «بيح 5»: السيتي يحتل الصدارة.. وسان جيرمان يظهر بالقائمة

السبت، 03 نوفمبر 2018 10:00 ص
أقوى دفاع في دوريات الـ «بيح 5»: السيتي يحتل الصدارة.. وسان جيرمان يظهر بالقائمة
باريس سان جيرمان

يقولون إن أفضل وسيلة للدفاع هو الهجوم، لكن ماذا لو احتجت فقط إلى الدفاع، وأن يكون خط الدفاع ذو صلابة دفاعية والقدرة على التصدي لأي هجوم، إذن لن يكون الأمر بهذه السهولة، فحتما ستحتاج عناصر تجمع بين الخبرة والشبابية وتتسم بالقوة البدنية والروح القتالية.

وبعد مرور 10 جولات على الأقل بالدوريات الأوروبية الكبرى «بيج 5» نجحت عدة أندية في الحصول على لقب الأفضل دفاعيا بعد استقبال أقل عدد من الأهداف حتى الآن، وذلك لقوة الجانب الخلفي في تشكيلاتها الأساسية بالمباريات، بينها السيتي وليفربول في إنجلترا، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان

البداية من فرنسا، الذي يتصدر ترتيبه عملاق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، برصيد 33 نقطة بعد الفوز في 11 مباراة خاضها حتى الآن بالبطولة المحلية وهو الأقوى هجوميا بعد تسجيل 39 هدفاً واستقبلت شباكه 6 أهداف.

ماركينيوس

ماركينيوس

ويعد سان جيرمان رابع الأندية الأكثر قوة دفاعية في «بيج 5» حيث يمتلك خط خلفي مكون من ماركينيوس وتياجو سيلفا وخوان بيرنانت وتوماس مونيير وستانلى نسوكي وبريسنال كيمبيمب.

أتلتيكو مدريد

يمتلك فريق العاصمة الإسبانية، أتلتيكو مدريد أقوى خط دفاع في أوروبا بقيادة الثنائي الأوروجواياني دييجو جودين وخوسيه خيمينيز ، وبالرغم من احتلال الأتليتي المركز الرابع برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإسباني إلا أنه الأقوى دفاعياً في الليجا حيث استقبل 5 أهداف.

دفاع أتلتيكو مدريد
دفاع أتلتيكو مدريد

ليفربول

يحتل فريق ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 26 نقطة متأخراً بالأهداف عن المتصدر مانشستر سيتي، ثاني أقوى خط دفاع في القارة العجوز بفضل الأداء الاستثنائي من الهولندي فان ديك ولوفرين مع الثنائي ألكسندر أرنولد وجو جوميز.

لوفرين وفان ديك
لوفرين وفان ديك

لعب الريدز، 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، وحقق 8 انتصارات وتعادل في مباراتين وسجل 20 هدفا، في حين استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

مانشستر سيتي

يمتلك عملاق مدينة مانشستر السيتي، أقوى خط دفاع في أوروبا بقيادة جون ستونز وإيميريك لابورت وهم الخيار الأول لبيب جوارديولا مع الثنائي فينسنت كومباني ونيكولاس أوتامندي.

ستونز ولابورت
ستونز ولابورت

ويتصدر السيتي، الدوري الإنجليزى برصيد 26 نقطة وبفارق الأهداف عن الوصيف ليفربول، جمعها من الفوز في 8 مباريات من أصل 10 مباريات خاضها حتى الآن في الدوري، مكتفيا بالتعادل في مباراتين فقط. واستقبلت شباك السيتي 3 أهداف في حين أحرز خط هجومه 27 هدفا.

مانشستر سيتى

متصدر الدورى الإنجليزى برصيد 26 نقطة وبفارق الأهداف عن الوصيف ليفربول، ويمتلك أقوى خط دفاع فى أوروبا حالياً بقيادة جون ستونز وإيميريك لابورت وهم الخيار الأول لبيب جوارديولا مع الثنائى فينسنت كومبانى ونيكولاس أوتامندى.

خاض السيتى 10 مباريات فى الدورى الإنجليزى ونجح فى تحقيق الفوز بـ 8 مباريات وتعادل فى لقاءين وإستقبل 3 أهداف وأحرز 27 هدفاً.

ليفربول

وصيف الدورى الإنجليزى برصيد 26 نقطة متأخراً بالأهداف عن المتصدر مانشستر سيتى، ثانى أقوى خط دفاع فى القارة العجوز بفضل الأداء الإستثنائى من الهولندى فان ديك ولوفرين مع الثنائى ألكسندر أرنولد وجو جوميز.

لعب الريدز 10 مباريات فى البريميرليج وإستطاع تحقيق 8 إنتصارات وتعادل فى مباراتين وسجل 20 هدفاً وإستقبل 4 اهداف.

أتلتيكو مدريد

يمتلك أقوى خط دفاع فى أوروبا بقيادة الثنائى الأوروجوايانى دييجو جودين وخوسيه خيمينيز ، وبالرغم من إحتلال الأتليتي المركز الرابع برصيد 19 نقطة فى جدول ترتيب الدورى الأسبانى إلا أنه الأقوى دفاعياً فى الليجا حيث إستقبل 5 أهداف.

باريس سان جيرمان

يتصدر جدول الدورى الفرنسى برصيد 33 نقطة بعد الفوز فى 11 مباراة خاضها حتى الأن بالبطولة المحلية وهو الأقوى هجومياً بعد تسجيل 39 هدفاً وإستقبل 6 أهداف وهو رابع الأندية الأكثر قوة دفاعية فى "بيج 5" حيث يمتلك خط خلفى مكون من ماركينيوس وتياجو سيلفا وخوان بيرنانت وتوماس مونيير وستانلى نسوكي وبريسنال كيمبيمب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق