منتدى شباب العالم 2018.. دمج ذوى الإعاقة يتطلب تلك الخطوات

السبت، 03 نوفمبر 2018 06:00 ص
منتدى شباب العالم 2018.. دمج ذوى الإعاقة يتطلب تلك الخطوات
فعاليات ورشة العمل

يبدو أن أجندة منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، المقامة في مدينة السلام شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مليئة بالمفاجئات والقضايا التي تهم أطياف المجتمع ككل دون تميز، حيث بدأت الخميس الورش التحضيرية للمنتدى، والذي يبدأ في السادسة مساء السبت.

وانطلقت صباح الخميس، فعاليات ورش عمل ما قبل بدء مؤتمر منتدى شباب العالم، وبدأت في هذا الإطار ورشة عمل «خطة 2063.. أفريقيا التى نحلُم بها»، التى بثتها صفحة المنتدى مباشرة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وتستمر حتى 3 نوفمبر المقبل، وهو اليوم الذى تنطلق فيه فعاليات منتدى شباب العالم رسميًا، وحتى يوم 6 نوفمبر.

 
1

كذلك انطلقت ظهر الجمعة، ورشة بخصوص دمج ذوى الإعاقة في المجتمعات، ولأن ذلك يتطلب تغيير النظرة النمطية إزاءهم، دون أي تمييز وبشكل يحافظ على كرامتهم وإنسانيتهم.

ولأن منتدى شباب العالم أكبر التجمعات الدولية لتبادل الرؤى والاستراتيجيات بين شعوب الأرض، ناقش ظهر الجمعة ورشة عمل تجاه تلك المعضلة، ضمن فعاليات الجلسات التحضيرية للمنتدى.

 
 
2
 
 
وأعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ، بدء الورش التحضيرية لجلسات المنتدى، الخميس، وقالت صفحة «منتدى شباب العالم» على موقع التواصل «فيس بوك»: «استعد لورش فاعليات ما قبل مؤتمر منتدى شباب العالم التى تبدأ غدًا، انتظر البث المباشر لخطة 2063  (أفريقيا التى نحلُم بها) واستمتع بمواضيع وورش أخرى مختلفة مع بداية المؤتمر فى الثالث من نوفمبر».
 
 
 
3

 

وتهدف رسالة منتدى شباب العالم في نسخته الثانية هذا العام، المقرر عقده خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، إلى التعريف بالأعمدة السبعة للشخصية المصرية التى تسعى لتأكيد وحدة النسيج المجتمعى المصرى وهى: «نحن أحفاد الفراعنة، حضارتنا الفرعونية ممزوجة بالفلسفة اليونانية الرومانية، أثرتنا الثقافة القبطية، عززتنا الطقوس الإسلامية، انتشار اللغة العربية أحدث ثورة فى أدبنا، نحتضن عادات البحر المتوسط ونقع فى قارة أفريقيا وننتمى إلى دول حوض النيل».

 

4

 

وكشف منتدى شباب العالم 2018، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، على مدار أيام 3 – 6 نوفمبر، عن أسماء مجموعة من المتحدثين خلال الجلسات الرسمية للمنتدى، الذى سيفتتح فعالياته الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمشاركة قرابة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة فى فعاليات المنتدى.

 

5

 

وأوضح منتدى شباب العالم 2018، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، أن منتدى الشباب العالمى لديه باقة استثنائية من المتحدثين خلال جلسات النسخة الثانية من المنتدى هذا العام، وذلك على مدار يومى 4 و5 نوفمبر الجارى، ومن بين المتحدثين فى جلسات المنتدى إسلام أبو على، رياضى مصرى، BLERTA ALIKO، ممثل المرأة فى الأمم المتحدة، LILY KWONG "FOUNDER OF LILY KWONG STUDIO (LKS)"، LINDSEY ALDACO-MANNER، رئيس برلمان الشباب العالمى للمياه، PATRIK WINCENT "FOUNDER OF FONDBERG & WINCENT".

 

6

 

ويتضمن منتدى شباب العالم 2018، في جلساته النقاشية في أيام الأحد والاثنين، جدول جلسات غنى بالمواضيع الهامة، يشمل 30 جلسة عن 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتى الافتتاح والختام، وورش العمل التى تسبق عقد المنتدى.

 

7

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة