منتدى شباب العالم 2018.. الرئيس والحضور يقفون دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث المنيا

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 07:24 م
منتدى شباب العالم 2018.. الرئيس والحضور يقفون دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث المنيا
الرئيس السيسي
شرم الشيخ: نرمين ميشيل

انطلقت قبل قليل، فعاليات مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وخلال بداية حفل الانطلاق طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحضور، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث دير الأنبا صموئيل، الذين راحوا ضحايا هذا الحادث الأليم فى إحدى أهم محافظات مصر «المنيا».
 
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، نعى شهداء حادث دير الأنباء صموئيل بمحافظة المنيا، الذين استشهدوا، اليوم الجمعة، جرّاء هجوم إرهابي من بعض العناصر المسلحة على أتوبيس يُقلّ عددًا من الأقباط.
تغريدة الرئيس عبد الفتاح السيسي
تغريدة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك.. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة». واختتم الرئيس نعيه بالقول: «هذا الحادث لن ينال من إرادة أمّتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء».

كان مصدر أمني، قد قال إن أتوبيسًا يُقلّ عددًا من الأقباط تعرّض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته، مؤكدا أن سيارات الإسعاف انتقلت إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، مشيرا إلى أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 7 آخرين.

وأضاف المصدر الأمني، أن الطريق الرئيسي للدير مُغلق طبقًا للتعليمات الأمنية، نظرًا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، لكن الضحايا استخدموا دروبًا فرعية للوصول إلى الدير. وأكد المصدر أنه يجري حاليًا ملاحقة منفّذي الهجوم، مُشدّدًا على ضرورة التزام كل وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.
 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق