«مش فريندزون..ده استغلال».. راقب فتاتك إن فعلت هذه الأفعال فاهرب

الأحد، 04 نوفمبر 2018 06:00 ص
«مش فريندزون..ده استغلال».. راقب فتاتك إن فعلت هذه الأفعال فاهرب
علاقة عاطفية
كتب مايكل فارس

ليس الشباب فقط هم من يخدعون الفتيات أو يستغلونهن، فللنساء أيضا طرقهن الخاصة لاستغلال الرجال بشكل لن يستطيع اكتشافه بسهولة، قد يعرفه بعد فشل العلاقة معها حين يربط المواقف والتصرفات والكلمات معا ليشكل بهما خيط العلاقة الزائفة التى مر بها.

هناك أفعال معينة تقوم بها الفتاة التى تستغل الشاب الذى يرغب فى علاقة عاطفية معها سواء حب أو ارتباط رسمي، فهنا هي لم تضعه حتى فى إطار "الفريندزون"، بل استغلال صرف، ولاكتشاف هذا الاستغلال عليك هناك عدة خطوات يجب معرفتها.

اقرأ أيضا: الشعر الأبيض وانجذاب الفتيات.. لماذا تهيم العذراوات بالرجال الأكبر سنا؟

أولى هذه الخطوات، عليك مراقبة ما إذا كانت فتاتك تهتم بما تقوله، فحين تقابلها أو أثناء الحديث عبر الهاتف،  هل ترى أنها تهتم حقًا بسماعك أم تتحدث عن نفسها فقط، فإن  كانت لا تهتم بما تقوله ولا تسأل لتعرف أخبارك وما تمر به فهي على الأغلب لن تستمر في العلاقة لمدة طويل فهى تستغلك فقط.

الخطوة الثانية، راقب نوعية الأماكن التي تذهبان إليها، هل هي اللي تختارها وتحبها فقط، فربما تقابلك لأنها ترغب في القيام بالأمور التي تحبها وتفضلها فقط، وتختار هي المكان المفضل لها، ولكن إن اقترحت أنت المكان فالأغلب هي ترفض.

الخطوة الثالثة، هل أنت من تدفع دائما؟، فتجد هذه الفتاة المستغلة تهاتفك حين يكون هناك حفل موسيقي كبير أو افتتاح لشئ ما أو حتى عرض سينمائي كبير، لتخرجا سويا لقضاء هذه المناسبة ولكن بهدف أن تدفع أنت،  حتى فى الخروج للعشاء سويا، فهناك بعض النساء تعتقد أن الرجل ينبغي أن يدفع كل شيء، لكن هذا غير حقيقي بالمرة، فإذا كانت لا تعرض الدفع أبدًا لأي شيء، فهذا قد يكون استغلال بشكل واضح.

 

الخطوة الرابعة، عدم الالتزام بعلاقة عاطفية، فتحقق من تلك النقطة، فإذا كانت تحاول دائمًا أن تبقي خياراتها مفتوحة بدلًا من الالتزام بخطط معك، قد تكون تحاول التلاعب بك فقط أو ربطك بها لأجل لاشي فهى تستغلك، وراقب جيدا كيف تقدمك للآخرين، فإذا كانت فخورة بعلاقتها معك، ستكون سعيدة أن تلقبك بأنك رفيقها أو حبيبها أمام الناس، أما إذا كانت لا تريد الاعتراف بك على الملأ، فقد تكون تستغلك، بالأخص إذا كانت تخدعك بأن العلاقة التي يعرفها الناس علاقة خاصة ومستقلة.

اقرأ أيضا: اجري يا مجدى .. 4 علامات توضح ضرورة إنهاء العلاقة العاطفية

الخطوة الخامسة، لا تعتذر، الفتاة المستغلة لا تعتذر عن اخطائها، وإن اعتذرت فذلك عن مضض حتى تضمن بقائك لاستمرار استغلالها، فإذا كانت شريكتك لا تعتذر على أخطائها فهذا قد يكون علامة على عدم اهتمامها بتلك العلاقة، وقد تحاول استخدام البكاء كوسيلة للابتزاز العاطفي لتخطي الموقف دون الاعتراف بأنها مذنبة أيضا.

الخطوة السادسة، هل تقدر وقتك؟، الفتاة المستغلة لن تهتم بوقتك من الأساس، فعلى سبيل المثال قد تلغي موعد لقائكما فى اللحظات الأخيرة فى الوقت الذي تعلم فيه أنه ألغيت فى المقابل مواعيد أخري أو ما شابه ذلك، فإذا كانت تلغي الخطط دومًا في أخر دقيقة فهذا قد يكون علامة أنها لا تفضل قضاء الوقت معك ولا تثمن وقتك.

الخطوة السابعة، راقب رغبتها وقيما فى طريقة الحصول على مكانة معينة، بمعنى لاحظ  إذا كانت تريد الخروج معك فقط إذا كنت ستأخذها إلى مكان فخم، أو إذا كانت تريد الخروج معك فقط للذهاب إلى أي مكان لقضاء وقت ممتع معك، وإن قبلت أي مكان تختاره أنت فهي قد تريد التسكع فقط لمقابلة بعض الزملاء أو لإضاعة الوقت لديها،  لاحظ إذا كانت مهتمة بذلك أكثر من اهتمامها بقضاء وقت معك، أو قد تكون راغبة فى توصيلة مجانية أو شخص يكون بجوارها حين تحتاج أي شيء فى الوقت الذى تختاره هي.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق