الجيش اليمني يضيق الخناق على مليشيات الحوثي: تحرير مواقع استراتيجية بـ «البيضاء»

الأحد، 04 نوفمبر 2018 07:00 م
الجيش اليمني يضيق الخناق على مليشيات الحوثي: تحرير مواقع استراتيجية بـ «البيضاء»
الجيش اليمني

 

نجح الجيش اليمني، في تحرير عددا من المواقع الاستراتيجية التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، في وقت سابق من يوم الجمعة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، نقلا عن مصدر عسكري، فإن «قوات الجيش تمكنت خلال عملياتها على مواقع انتشار ميليشيات الحوثي في مديرية الملاجم من تحرير جبال صوران وكبار ودير وشعب بأحواص في منطقة فضحة».

وأشار المصدر، إلى أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع الميليشيات في ظهر البياض ومفرق وعاله بمنطقة فضحة، موضحا أن عمليات الجيش أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي، فيما تواصل قوات الجيش تقدمها باتجاه مفرق وعالة بمديرية الملاجم.

وفى السياق، شن طيران التحالف العربي، في وقت سابق من يوم الجمعة، عدة غارات استهدفت تعزيزات كانت قادمة للميليشيات الحوثية، وعددًا من الأطقم المحملة بالذخائر والأفراد.

إلى هذا، جرى تبادل القصف المدفعي والصاروخي والاشتباكات في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة، حيث اشتدت حدة المعارك اليوم بين قوات المقاومة اليمنية المشتركة وميليشات الحوثى في مدينة الحديدة.

 وفي الوقت نفسه شنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن عدة غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثى الموالية لإيران في محيط منطقة «كيلو 16» جنوب شرقي مدينة الحديدة، وأسفرت الغارات بحسب مصادر ميدانية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

من جهة أخرى، قتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أفادت أن قوات التحالف العربي استقبلت 80 من ميليشيات الحوثى بعد استسلامهم في إحدى جبهات القتال في جبهة الساحل بمحافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر - وفقا لقناة «سكاى نيوز» الإخبارية يوم الجمعة، أنهم أعلنوا عن عدم رغبتهم في مواصلة القتال الذي أجبروا عليه عنوة من قبل الميليشيات.

ونقلت قناة «العربية» الإخبارية، عن مصادر قولها إنه تم تدمير قافلة تعزيزات لميليشيات في مديرية بني سعد شرق الحديدة كانت قادمة من صنعاء.

وكشفت المصادر، أن القصف أسفر عن تدمير آليات وعتاد حربي استقدمته الميليشيات في إطار عملية الحشد ونشر مقاتليها داخل أحياء مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها، تحسبا لمواجهة عملية عسكرية وشيكة للجيش اليمني.

وأشارت المصادر، إلى أن الجيش اليمني مدعوما بقوات التحالف واصل الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية من مختلف التشكيلات القتالية إلى تخوم مدينة الحديدة.

وكانت مصادر عسكرية في جبهة الساحل الغربى أكدت مقتل العشرات من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين في غارات استهدف معسكراً تدريباً سرياً أقامته الميليشيات مؤخرا في منطقة الحمراء بمديرية «حفاش» التابعة لمحافظة المحويت، شرق الحديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق