أوباما يرد على تهديد ترامب بإرسال جنود أمريكيين للحدود مع المكسيك.. ماذا قال؟

الأحد، 04 نوفمبر 2018 06:00 ص
أوباما يرد على تهديد ترامب بإرسال جنود أمريكيين للحدود مع المكسيك.. ماذا قال؟
باراك أوباما الرئيس الأمريكى السابق

 
"ما أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن إرسال آلاف الجنود الأمريكيين إلى الحدود مع المكسيك لمنع دخول مهاجرين من أميركا الوسطى هو "مناورة سياسيّة".. هذا ما أكده قال الرئيس الديموقراطى السابق باراك أوباما
 
وقال أوباما فى تجمّع انتخابى نُظّم فى ميامى دعمًا لمرشّحين ديموقراطيين، إنّ الجمهوريين "يُفرّقون جنودنا الشجعان عن عائلاتهم من أجل مناورة سياسيّة على الحدود".
 
وتابع "إنّ رجال ونساء جيشنا يستحقّون أفضل من ذلك"، معتبرًا أنه "يتمّ باستمرار إثارة الخوف من أجل صرف الانتباه عن حصيلة" السياسات الجمهوريّة.
 
وفى وقت سابق وصف ترامب أحدث قافلة مهاجرين من سكان أميركا الوسطى الفقراء الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة عبر المكسيك بأنهم "مجموعة خطيرة من الناس"، مضيفا "لن يأتوا الى بلادنا".
 
وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أفادت بأن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" رفضت طلبا من البيت الأبيض الشهر الماضي لإرسال قوات إلى الحدود مع المكسيك للتصدي لقافلة مهاجرين.

 

وقال مسؤولون في البنتاجون إن البيت الأبيض طلب قوة احتياطية مخولة بتوفير "السيطرة على الحشود" في المناطق على طول الحدود وحماية أفراد حرس الحدود قبل وصول آلاف المهاجرين إلى الحدود الأمريكية..حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" اليوم / السبت/.

 

وأشار المسؤولون إلى أن "البنتاجون" رفض هذا الطلب لأن وزارة الدفاع شعرت أن المهام المطلوبة تقع خارج نطاق سلطة الجنود الفعلية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه إرسال 15 ألف جندي على الحدود مع المكسيك، من أجل وقف تسلل قوافل المهاجرين.

وكان ترامب قد حذر في الوقت ذاته من الجيش الأميركي قد يطلق النار على المهاجرين من أمريكا الوسطى، الذين سيرشقون الحجارة على الجيش خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق