متحدث النواب عن منتدى الشباب: الأحزاب لديها الكوادر القادرة على تحمل المسئوليات

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:06 م
متحدث النواب عن منتدى الشباب: الأحزاب لديها الكوادر القادرة على تحمل المسئوليات
صلاح حسب الله

 
ساعات قليلة  تفصلنا عن بدء حفل انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكوكبة من كبار رجال الدولة، و5 آلاف شاب من 145 دولة حول العالم. 
 
وفي هذا السياق، قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، إن المؤتمر الدولي الثاني للشباب الذى يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، يومنا هذا السبت بمدينة السلام العالمية شرم الشيخ، يمثل رسالة للعالم كله بالأمن والسلام والاستقرار الذى تتمتع به جمهورية مصر.
 
وأضاف حسب الله، في بيان له أصدره في وقت سابق من يوم السبت، أن شباب جمهورية مصر الواعد أكد للرأي العام المصري قدرة جمهورية مصر بشبابها وقائدها وجميع مؤسساتها على مواجهة جميع التحديات التي تواجه جمهورية مصر داخليا وخارجيا، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أول قائد مصري يعطي الفرصة لإعداد وتمكين شباب جمهورية مصر الواعد.
 
وأعرب حسب الله، عن سعادته بتنفيذ الرئيس السيسي لجميع التوصيات والقرارات التي صدرت عن المؤتمرات الشبابية السابقة والتزام جميع أجهزة الدولة بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ توصياتها، مؤكدا أن مؤتمرات الشباب أكدت أن الأحزاب المصرية لديها كوادر شبابية قادرة على تحمل المسئوليات الكبيرة للحفاظ على الدولة المصرية بجميع مؤسساتها. وطالب حسب الله، الشباب المصري في جميع أنحاء جمهورية مصر سواء شباب الأحزاب أو غيرهم بضرورة استغلال فرصة الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بهم.
 
بدوره، قال مؤمن سيد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إنه منذ تولي السيد رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بدور الشباب مصر الواعي وحرصه الدائم على انعقاد مؤتمرات الشباب بصفة مستمرة بالإضافة إلى منتدى شباب العالم، الذي ينعقد كل عام بمدينة شرم الشيخ ليتم الحوار بين شباب مصر والعالم والرغبة في إقامة حوار في مختلف الثقافات والحضارات.
 
وأضاف عضو التنسيقية، أن شباب مصر الواعد أكد للري العام المصري قدرة مصر بشبابها وقائدها وجميع مؤسساتها على مواجهة التحديات التي تواجهها مصر داخليا وخارجيا حيث يشهد منتدى شباب العالم، الذي يشارك فيه أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والتواصل والحوار الدائم مع الشباب وتبادل الخبرات والثقافات ويأتي انطلق منتدي العالم فى صورتة الثانية، الذي يشهد هذا العام جلسات مكثفة تصل ما يقرب من 20 جلسة تناول مختلف المجالات والقضايا المهمة.
 
وأشار السيد، إلى أن أعضاء التنسيقية سيشاركون خلال المنتدى في أربع محاور أساسية منها إفريقيا التي نريدها وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكد أن مؤتمرات الشباب أثبتت وأكدت أن الأحزاب المصرية لديها كوادر شبابية قادرة على تحمل مسؤولية كبيرة للحفاظ على الدولة المصرية بجميع مؤسساتها، مطالبا الشباب المصري الواعي باستغلال فرصة اهتمام الكبير من الدولة بهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق