اليوم شرم الشيخ تتهيأ للعرس الدولي.. منتدى شباب العالم فى دورته الثانية ينتصر للسلام

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:30 م
اليوم شرم الشيخ تتهيأ للعرس الدولي.. منتدى شباب العالم فى دورته الثانية ينتصر للسلام
منتدى شباب العالم
كتب ماجد تمراز - منة خالد

تستعد مصر لتنظيم النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، والذى من المقرر له أن ينطلق اليوم ويستمر إلى 6 نوفمبر 2018 بهدف مناقشة قضايا الشباب فى إطار محاور السلام والتطوير والإبداع وتبادل الآراء ووجهات النظر بين المشاركين فى المنتدى من مختلف أنحاء العالم، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والجامعات والشركاء الإعلاميين.
 
من جانبها استعدت وزارة الداخلية لتأمين المؤتمر طوال فترة إقامته بمدينة السلام شرم الشيخ، حيث أخذت الترتيبات الأمنية شكلًا مختلفًا لتأمين الوفود المشاركة من مختلف جنسيات العالم، ورفعت وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة درجة الاستعداد القصوى لفرض السيطرة الأمنية ونشر قوات الأمن بصورة مكثفة فى شوارع المدينة.
 
وشملت خطة التأمين نشر قوات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات المنتدى، مع إجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة، بالإضافة إلى نشر دوريات أمنية بشوارع المدينة طوال اليوم، بالإضافة إلى الدفع بعدد من سيارات الـ«فان» المجهزة بغرفة احتجاز متطورة وأحدث وسائل الاتصال، للربط بين الأكمنة وقوات الأمن، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة CCTV وANPR لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز SCOUT - APP، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.
 
وتستخدم أجهزة الأمن أجهزة الكشف عن المفرقعات والمعادن، بالإضافة إلى الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش على الطرق المختلفة وأمام قاعة المؤتمرات فى ظل الاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة، حيث يشارك مختلف قطاعات وزارة الداخلية فى خطة تأمين المنتدى ليظهر بالشكل الذى يليق بمكانة مصر الدولية والإقليمية، ويؤكد أن مصر هى بلد الأمن والأمان.
 
ودفعت وزارة الدخلية برجال المرور بالطرق المختلفة، والتى من المنتظر أن تشهد كثافات مرورية أثناء فترة انعقاد المؤتمر، وتشديد إجراءات التفتيش فى المنافذ الحدودية وجميع الطرق المؤدية لمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى تأمين مطار شرم الشيخ الذى بدأ فى استقبال عدد كبير من الضيوف.
 
كما روجعت خدمات التأمين بمحافظة جنوب سيناء للاطمئنان على جاهزية القوات المشاركة فى خدمات تأمين المنتدى، وخطة نشر قوات ورجال شرطة السياحة والآثار أمام المنشآت السياحية، والأماكن السياحية الحيوية، وتم التنبيه على القوات باليقظة التامة، والمحافظة على وجود حرم آمن أمام المنشآت الهامة والأماكن السياحية، والظهور بمظهر جيد، وحسن معاملة الجميع.
 
وراجعت قيادات وزارة الداخلية انتظام الخدمات المرورية ونشر سيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية وسيارات الدفع الرباعى المزودة بكاميرات، واستعداد الضباط والأفراد لهذا الحدث، بالإضافة إلى انتشار سيارات الحماية المدنية والإطفاء وسيارات الكشف عن المفرقعات وتم التنبيه على القوات المشاركة بالظهور الجيد والتمشيط المستمر.
 
كما روجعت الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ قبل المنتدى، والتأكد من جاهزية أجهزة التفتيش والكشف عن المعادن، بالإضافة إلى متابعة كافة الخدمات ومتابعة الملاحظات من القوات المشاركة على أرض الواقع، لدارسة السلبيات وسد الثغرات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بنطاق الاختصاص والتأكيد على دقة اتخاذ الإجراءات التأمينية.
 
من جانبها استعدت وزارة الطيران لهذا الحدث الضخم، حيث حرصت الوزارة على وضع شعار المنتدى فى مطارى القاهرة وشرم الشيخ، وأيضاً على جميع معدات مصر للطيران للخدمات الأرضية والأتوبيسات داخل المطارات، كما تم تكليف فرق عمل من مختلف التخصصات لتسهيل إجراءات سفر ووصول المشاركين فى الحدث من خلال كاونترات خاصة بهم.
 
وأصدر الفريق يونس المصرى، وزير الطيران، تعليماته إلى شركة مصر للطيران بطرح تخفيضات على جميع المعروضات بمطار شرم الشيخ فى السفر والوصول لوفود المؤتمر ووستُسير شركتا مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران إكسبريس ما يقرب من 142 رحلة منتظمة وإضافية من القاهرة إلى شرم الشيخ لذهاب وعودة ضيوف المنتدى.
 
وأبدت دولة ألمانيا اهتمامها الكبير بالمؤتمر والمشاركة فيه، نظراً للدور الكبير الذى يتبناه المؤتمر لتبادل وجهات النظر والاستماع إلى الشباب، حيث كلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المبعوث الخاص بها لمجموعة الثمانى وأفريقيا «جونتر نوته» بحضور منتدى الشباب.
 
وفى ظل مشاركة الشباب الكبيرة فى المؤتمر  فى مختلف التخصصات والمجالات، يستضيف المنتدى فنانين من ذوى الإعاقة فى مسرح شباب العالم، بمنتدى 2018، وذلك بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أبريل 2017 خلال المؤتمر الدورى الثالث للشباب بالإسماعيلية عام 2018 عام لذوى الإعاقة لتسليط الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم فى جميع المجالات.
 
وحرصت إدارة المنتدى على تجهيز المسرح، الذى ينطلق هذا العام ليناسب احتياجات ذوى الإعاقة، وأيضا توجيه الدعوة لمجموعة من الفنانين والموهوبين من ذوى الإعاقة من كافة أنحاء العالم لحضور الفعاليات الفنية.
 
وتتهيأ  مدينة شرم الشيخ لتكون مركز سلام عالميا يستقبل وفود الشباب من مختلف بلدان العالم، لإتاحة الفرص للشباب المصرى الاحتكاك بنظرائهم الأوربيين، والاطلاع على تجاربهم لخلق مجال من المساهمة فى العملية الاقتصادية على سبيل المثال كيفية التعامل مع مشكلة مثل البطالة ومواجهتها أو انخفاض مستوى التعليم، فضلاً عن مناقشة قضايا الشباب حول العالم وذلك فى إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وأعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والجامعات والشركاء والإعلاميين. 
 
ويعتبر منتدى شباب العالم سببًا مباشرًا للحوار الجاد والمباشر مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم، ويضيف المنتدى مكاسب عديدة على مستويات متنوعة سواء الأمنية والسياسية والسياحة والاقتصادية. 
 
سيشهد المنتدى تنظيم نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من قبل عدد من الشباب المشاركين فى المنتدى، مؤكدًا أن رعاية مصر لمنتدى شباب العالم يعد تأكيدًا على ريادة مصر ورعايتها للشباب. 
 
منتدى شباب العالم يواجه الإرهاب بالسلام 
ويتيح منتدى شباب العالم، عرض مختلف وجهات النظر العالمية من خلال شباب العالم، من أجل التعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أيضًا خلال مناقشة موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التى تهدد السلم والأمن العالمى، فالحلقات التى تناقش مكافحة جرائم الإرهاب تتيح فرصة كبيرة لتحسين صورة العرب فى مواجهة الإرهاب المُنظم هجماته تجاه الأنظمة العربية، والتى واجهته الدولة المصرية بتأهب قوى. 
 
كما يؤكد المنتدى دور مصر لتبنى السلام ضد العنف، ورفضها الإرهاب، ودولة مدنية تريد السلام، ليس لشعبها فقط، بل للإقليم ولكل دول العالم، كما أنها ترسخ مفهوم نشر السلام للمستقبل عن طريق القيادات الشبابية القادمة من دول العالم، وتجديد مفهوم السلام بشكل يتلاءم مع مفردات العالم الحديثة.
 
hussein tallal1
 
hussein tallal26
 
hussein tallal27
 
hussein tallal37
 
WhatsApp Image 2018-11-01 at 4.03.36 PM
 
WhatsApp Image 2018-11-01 at 4.03.43 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-11-01 at 4.03.45 PM
 
WhatsApp Image 2018-11-01 at 4.03.48 PM (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق