لماذا يصاب الأشخاص بالإغماء؟.. وكيف تتعامل مع تلك الحالات؟

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 08:00 ص
لماذا يصاب الأشخاص بالإغماء؟.. وكيف تتعامل مع تلك الحالات؟
فقدان الوعى

 

لا شك أن الكثير قد يكون تعرض لفقدان الوعي يوما ما، حيث يصبح غير قادر على الاستجابة لأي مؤثرات ويبدو أنه نائم، قد تستمر ثوان معدودة كما يحدث في حالات الإغماء، أو قد يطول كثيرا مثل «الغيبوبة».

موقع healthline الطبي، سلط الضوء على أسباب فقدان الوعي، وكيفية التعامل مع تلك الحالات، مشيرا إلى أن أسباب فقدان الوعي، قد تحدث بسبب مرض أو إصابة كبيرة، أو مضاعفات من سوء استخدام الكحول والمخدرات.

وتشمل الأسباب أيضا بحسب healthline، حادث سيارة، وفقدان الدم الشديد، وضربة للصدر أو الرأس، وجرعة زائدة من المخدرات، وتسمم كحولي، وانخفاض سكر الدم، وضغط دم منخفض، ونقص تدفق الدم إلى الدماغ، والإغماء العصبي، أو فقدان الوعي الناجم عن نوبة صرع أو سكتة دماغية.

كذلك، مشاكل في إيقاع القلب، وإجهاد، وعلامات تنذر بفقدان الوعي، وعدم القدرة المفاجئة على الاستجابة، وسرعة ضربات القلب، والارتباك، والدوخة، والإسعافات الأولية لفقدان الوعي

ونصح الموقع الطبي، بضرورة اتباع عدة خطوات حال رأيت شخصًا أصبح فاقدًا للوعي، بينها التحقق ما إذا كان الشخص يتنفس: إذا لم يتنفس، اتصل بخدمات الطوارئ، وإذا كان يتنفس، ضع الشخص على ظهره، أيضا ارفع ساقه على الأقل 12 بوصة فوق الأرض.

وأضاف: قم بفك أي ملابس أو أحزمة تقيد الشخص، وإذا لم يسترد وعيه خلال دقيقة واحدة، فاتصل بخدمات الطوارئ، وتحقق من مجرى الهواء للتأكد من عدم وجود عوائق، وتحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يتنفس أو يسعل أو يتحرك.

وعن علاج فقدان الوعي، ذكر healthline الطبي، إذا كان فقدان الوعي بسبب انخفاض ضغط الدم، سيقوم الطبيب بإعطاء الدواء عن طريق الحقن لزيادة ضغط الدم، وإذا كان انخفاض مستوى السكر في الدم هو السبب، فقد يحتاج الشخص غير الواعي إلى شيء حلو للأكل أو حقن الجلوكوز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة