احمي طفلك من تقلبات الجو.. علاج الزكام موجود في مطبخك

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 09:00 ص
احمي طفلك من تقلبات الجو.. علاج الزكام موجود في مطبخك
زكام

سلط موقع webmd الضوء في تقرير له، على نزلات البرد والأنفلونزا والزكام خاصة عند الأطفال، الذي يحدث كثيرا مع تقلبات الجو وتغيير فصول السنة، وذلك بسبب جسمهم الضيف ومناعتهم الضئيلة، وهو ما يتسبب في ارتفاع شديد في درجة الحرارة والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

وذكر الموقع، أن هناك علاجات عديدة للزكام عند الأطفال بينها، استخدام قطرات محلول الأنف وهي موجودة دائما في الصيدليات ولا يوجد أي ضرر منها، استخدام شفاط طبي لامتصاص المخاط من أنف الطفل.

كذلك يجب أن يلتزم الطفل بالراحة والهدوء وعدم بذل مجهود بدني كبير، وتجنب التعرض لمهيجات مثل دخان السجائر والمواد الكيميائية، والإكثار من تناول السوائل الطبيعية الدافئة حيث إنها تعمل على علاج الزكام والتخلص من المخاط بطرق صحية.

وقال webmd في تقريره، هناك العديد من السوائل والأعشاب التي تساعد على علاج الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا أبرزها: الينسون، حيث إنه يعمل على تعزيز صحة الجسم ومقاومة الفيروسات والعدوى، وأيضا الزنجبيل، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تعالج العديد من الأمراض المختلفة كما أنه مقاوم للجراثيم والبكتيريا والفيروسات.

وأيضا شوربة الدجاج، فلها دور فعال في علاج نزلات البرد والأنفلونزا نظرا لاحتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات تعزز صحة الجسم والجهاز المناعي، بالإضافة إلى الليمون مع العسل الأبيض، وهو من أفضل المشروبات التي تقدم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا حيث إنه يساعد على طرد الجراثيم والفيروسات ويعزز صحة الجهاز المناعي.

كما أن حبة البركة، من الممكن أن تساعد في العلاج، فلها خصائص مذهلة في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وتعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والعدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة