الجيش اليمني يقترب من تحرير الحديدة.. خسائر الحوثي بعد الهروب الكبير من المدخل الجنوبي

الأحد، 04 نوفمبر 2018 08:00 م
الجيش اليمني يقترب من تحرير الحديدة.. خسائر الحوثي بعد الهروب الكبير من المدخل الجنوبي
الجيش اليمنى

مع مرور الوقت، يحقق الجيش اليمني الكثير من الانتصارات على المستوى العسكري، حيث تقع المليشيات الحوثية تحت قبضة قوات الشرعية والتحالف العربي في المدن اليمنية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رقعة الأراضي المحررة في البلاد.

 
واليوم تمكنت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربى، من السيطرة بالكامل على المدخل الجنوبى لمحافظة الحديدة الواقعة بالساحل الغربى اليمنى، مؤكدة مصادر لقناة سكاي نيوز «أن قيادات ميليشيات الحوثى ضاعفت من عمليات الحشد والدفع بتعزيزات للمتمردين المحاصرين فى جبهة الحديدة ". مضيفة أن تعزيزات الحوثيين وصلت عبر طريق صنعاء-المحويت-الحديدة، وأخرى عبر طريق صنعاء-مناخة-الحديدة، فى ظل استمرار المعارك مع القوات الشرعية على الأرض والقصف الجوى لطائرات التحالف العربي».
 
وأشارت المصادر إلى سقوط أكثر من 20 مسلحا من ميليشيات الحوثى بين قتيل وجريح، فى غارات استهدفت موقعا عسكريا فى مديرية القناوص شمالى محافظة الحديدة.

وأبرزت هذه المعركة التي تقدم فيها الجيش اليمني نحو السيطرة على المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة وطرد المليشيات، العديد من المكاسب الإستراتجية من الناحية العسكرية، ومن ناحية التأثير المعنوي على المليشيات الإرهابية، وذلك تحت غطاء ناري لمدفعية التحالف العربي وتحليق مكثف لطائرات الأباتشي التي فضحت مواقع الحوثيين بعد انحصار الدعم المقدم لهم بسبب معاناة الحليفة الكبرى إيران من العقوبات الاقتصادية.
 
ومن بين المكاسب الأخرى تفكيك حقول الألغام التي ذرعتها المليشيات بكثافة أثناء التقدم نحو عمق الحديدة، وتعزيز تواجد القوات الشرعية في المرتفعات الجبلية لمنع أي محاولة للتسلسل تقوم بها المليشيات تجاه المناطق المحررة.
 
وفي اليومين الماضيين ، حقق الجيش اليمني تقدمًا بمحافظتي صعدة وحجة ، مما أدى إلى الكثير من الانهيارات في صفوف المليشيات الإرهابية وأفشل محاولات فك الحصار عن عناصرها بعد قطع طرق الإمداد بين محافظتي حجة وصعدة علما بأن التقدم في محافظة حجة سهل عمليات تقدم متتالية بعد السيطرة على الوديان الثلاثة الإستراتيجية وادي حرض ورام ووادي بن عبد الله.
 
كما أدت انتصارات الجيش اليمني إلى استعادة الكثير من الذخائر والأسلحة من المليشيات الانقلابية التي كانت قد نهبتها من معسكرات الجيش اليمني عقب انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن ومدنها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م