«دعم مصر» يكشف خطته لدور الانعقاد الرابع: الاعتماد على نظام ديمقراطي جديد الأبرز

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:00 ص
«دعم مصر» يكشف خطته لدور الانعقاد الرابع: الاعتماد على نظام ديمقراطي جديد الأبرز
النائب أسامة هيكل

قال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الاجتماع الأول للمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، جاء لوضع الخطة المبدئية للائتلاف خلال دور الانعقاد الرابع، مشيرا إلى أن تلك الخطة تضمنت التنسيق بين أعضاء الائتلاف والأحزاب المنضمة داخل الائتلاف، واستطلاعات الرأي حول المشكلات التي تواجه عمل نواب الائتلاف، واستطلاع الرأي عن الخطة التشريعية.

وكشف هيكل، عبر تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، تفاصيل اجتماع المكتب السياسي، لافتا إلى أنه استمع إلى وجهة نظر أعضاء المكتب السياسي، في بعض المشكلات الخاصة بالاتصال والتواصل مع أعضاء الائتلاف، وكذلك طرح بعض الرؤى والأفكار للتعامل مع المشكلات.

وتابع: «أما فيما يتعلق بالخطة التشريعية، فقد تم وضع خطوط عريضة لهذا الدور واعتمدنا على نظام ديمقراطي جديد، يعتمد على استمارات لاستطلاع الرأي بين أعضاء المكتب السياسي».

وأكد نائب رئيس «دعم مصر»، المرحلة المقبلة سيتم دراسة كل هذه المقترحات وتنسيقها لوضع خطة لعمل التشريعية النهائية للائتلاف خلال الشهور التالية، مشيرا إلى وضع تصور لكل عضو من أعضاء المكتب السياسي لهذا الدور.

ولافت هيكل، إلى أنه من المتوقع أن يعقد اجتماع مكتب سياسي خلال الأسبوعين المقبلين، للإعلان عن هذه الخطة بعد اعتمادها في المكتب السياسي.

وأضاف نائب رئيس «دعم مصر»: «ائتلاف دعم مصر هو ائتلاف برلماني الهدف منه تشكيل كتلة أغلبية بالبرلمان، وذلك وفق نص الدستور، فالائتلاف يعمل داخل البرلمان فقط، أما الأحزاب فلها مطلق الحرية أن تعمل وفق برامجها ووفق دورها في الشارع المصرى خارج البرلمان».

وتابع: «وهذه الأحزاب والمستقلين من النواب داخل الائتلاف قد توافقوا على رؤية للعمل الجماعي داخل البرلمان، ويتم الاتفاق مسبقا داخل الائتلاف بشكل مؤسسي، وبالتالي فإنه لا تعارض أبدا مع عمل الائتلاف وعمل الأحزاب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق