منتدى شباب العالم.. السيسى: قدرة القيادة السياسية على قراءة الموقف تؤثر في صنع السلام

الأحد، 04 نوفمبر 2018 12:01 م
منتدى شباب العالم.. السيسى: قدرة القيادة السياسية على قراءة الموقف تؤثر في صنع السلام
الرئيس السيسى
كتب محمد شعلان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تحقيق السلام يرتبط برؤية القيادات السياسية في العالم وكل دولة ورؤيتها، قائلًا: «حتى المجموعة التي تقوم بتشكيل وصياغة القرار الذي قد يؤدى في النهاية إلى صراع سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي هى أحد العناصر التي تؤثر على السلا،م سواء السلام الداخلي فى الدولة أو العلاقات الخارجية»، مشيرًا إلى أن قدرة القيادة السياسية على قراءة الموقف تؤثر في اتخاذ قرار السلام.

اقرأ أيضا: سامح شكري يكتب عن منتدى شباب العالم: فرصة جيدة لبناء مسار أفضل للمستقبل

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمة تعقيبية بجلسة "دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد الآن بشرم الشيخ، أن قدرة القيادات على قراءة الموقف والقراءة الحقيقة لأي موقف سواء علاقات مع دول أو مواقف داخل الدولة بالفعل تختلف من شخص لآخر ومن رئيس لغيره وتختلف حسب الخلفية الثقافية والفكرية والبناء العلمي الذي تم إعداده به، إضافة إلى التجربة التي يمتلكها هو ومساعديه.

يُذكر أن مدينة شرم الشيخ استعدت على مدار الأيام الماضية لاستقبال النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي تُعقد فعالياته بين 3 و6 نوفمبر 2018، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركته، بهدف مناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وتبادل الآراء ووجهات النظر بين المشاركين في المنتدى من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: من أجل مستقبل أكثر إشراقا.. تعرف على رسائل شباب العالم المشاركين في منتدى 2018 (صور)

وقد تزينت شرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى، التي بدأت التوافد على «أرض السلام» قبل أيام من انطلاق النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم 2018، ويصل عددهم إلى 5 آلاف شاب من أكثر من 160 دولة، شاركوا في ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق أعمال المنتدى، إضافة إلى الورش التي تتضمن أعمال المنتدى، وتناقش عدة قضايا منها (أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها) و(تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل).

وبدأت مشاركة الرئيس السيسي أول أمس الجمعة، بحضور افتتاح مسرح منتدى شباب العالم، التي شارك فيها عدد من شباب العالم ببعض الكلمات، إضافة لتقديم عرض «زائر» المسرحي، للمخرج خالد جلال، بحضور بحضور عدد الوزراء والشخصيات العامة.

ونشر القائمين على تنظيم منتدى شباب العالم أجندة المؤتمرات والجلسات التي ستقام على مدار (3) أيام، بينما (السبت)، أقيمت مراسم الحفل الافتتاحي، وتبدأ اليوم الأحد، أولى جلسات المنتدى العالمي في شرم الشيخ وهي:

جلسات القاعة الرئيسية

«دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام»، من الساعة (10) إلى (11.30) راحة، من الساعة (11.30) إلى (12) ظهرا: «أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها»، من الساعة (12) إلى (1.30) مساءً راحة من الساعة (1.30 إلى (3) عصراً: «ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول»، من الساعة (3) إلى (4.30) مساءً.

جلسات قاعة سيناء

«العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟»، من (10) إلى (11.30) راحة، من الساعة (11.30) إلى (12) ظهرا: «فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي»، من الساعة (12) إلى (1.30) مساءً، راحة من الساعة (1.30) إلى (3) عصرا: «الألعاب والرياضية الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية» من الساعة (3) إلى (4.30) مساءً.

اقرأ أيضا: منتدى شباب العالم 2018.. خطة أمنية محكمة لتأمين ضيوف مدينة السلام (تعرف عليها)

جلسات قاعة البحر الأحمر

«اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي»، من الساعة (10) إلى (11.30)، راحة من الساعة (11.30) إلى (12) ظهرا: «دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب» من الساعة (12) إلى (1.30) مساءً، راحة من الساعة (1.30) إلى (3) عصراً: «التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية» من الساعة (3) إلى (4.30) مساءً.

جلسات قاعة العلمين

«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي» من الساعة (3) إلى (5) مساءً.

جلسات قاعة الأقصر

«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو والاقتصاد العالمي» من الساعة (12) إلى (1.30)، راحة من الساعة (1.30) إلى الساعة (3): «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة: نحو عالم متكامل» من الساعة (3) إلى (4.30) مساء.

جلسات قاعة وادي النيل وقناة السويس

«افتتاح محاكاة القمة العربية الأفريقية» من الساعة (2) إلى الساعة (2.45) عصرًا، راحة من الساعة (2.45) إلى الساعة (3.15): «جلسة آفاق التكامل السياسي والأمني» من الساعة (3.15) إلى (5.15) مساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق