قصة أول معاهدة سلام بتاريخ البشرية يرويها ممثل العاهل البحريني أمام السيسي

الأحد، 04 نوفمبر 2018 08:44 م
قصة أول معاهدة سلام بتاريخ البشرية يرويها ممثل العاهل البحريني أمام السيسي
الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

 
قال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل العاهل البحريني للأعمال الخيرية وشئون الشباب، إن مصر خاضت حروبا كثيرا وانتصرت في جميعها في النهاية، بداية من الزمن الفرعوني، مشيرا إلى أن توقيع أول اتفاقية ومعاهدة سلام في تاريخ البشرية كانت في مصر.
 
وقدم الشيخ ناصر آل خليفة، خلال كلمه له بجلسة «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام»، خالص التعازى للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري في ضحايا هجوم المنيا الإرهابي، قائلا: «أعزى مصر وجميع المحاربين من أجل السلام على هذا العمل الجبان الذي لا يترجم إلا النوايا الإرهابية، وهي استخدام دم الأبرياء من التقرب إلى الله وهذا هو الخطأ الكبير الذي يرتكبه الإرهابيون».
 
وتابع: «مصر خاضت حروبا كثيرا وانتصرت في جميعها في النهاية، بداية من الزمن الفرعوني حيث تمكن الملك رمسيس الثاني من الانتصار الحيثيين رغم خسائره الكبيرة، ولم تأخذه نشوة الفوز والانتصار بل اتفق مع القادة الحيثيين أن يوقعوا أول اتفاقية ومعاهدة سلام في تاريخ البشرية، وتوجد نسخة طبق الأصل من هذه الاتفاقية في مقر الأمم المتحدة».
 
ووجه ممثل العاهل البحريني للأعمال الخيرية وشئون الشباب حديثه للرئيس السيسي بقوله: «هذه هي مصر الحقيقية وكانت وما زالت ولا تزال إن شاء الله، فخامة الرئيس رواية سيادتك للشعب المصرى أنه لا مستحيل في مصر».
 
وأشار آل خليفة، في نهاية كلمته، إلى ابتهاج البحرين بمشاريع الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديدة فى مصر، والتى تقهر المستحيل، حيث يتم بناء مدينة فوق الجبال «مدينة الجلالة».
 
بدأت السبت، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي يعقد من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة السلام «شرم الشيخ»، بهدف مناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وتبادل الآراء ووجهات النظر بين المشاركين في المنتدى من مختلف أنحاء العالم.
 
وشهد افتتاح المنتدى، مشاركة ممثلي من 163 دولة، وتحدث خلال افتتاح المنتدى، هاني ميلاد حنا، نجل ميلاد حنا المؤرخ المصري، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومحمد خيري، مؤسس موقع شوارع مصرية، بالإضافة إلى الفتاة الإيزيدية، نادية مراد، وحفيد نيلسون مانديلا. كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان: «نقطة تلاق»، بطولة ريم مصطفى، والذي تحدث عن كون مصر نقطة تلاقى مختلف الثقافات.
 
وقبل ختام، الجزء الأول من افتتاح منتدى شباب العالم، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمه، ووجه خلالها رسالة ردا على نادية مراد الفتاة الإيزيدية، قال خلالها: «أنا بقولك يا نادية، إحنا هنخلي العالم كله يعترف بأزمة الإيزيدين، ويعترف بإرهاب داعش»، متابعا: «أول توصية هتكون توصيتك يا نادية وأزمة الإيزديين».
 
كانت شرم الشيخ، قد تزينت لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى، التي بدأت التوافد على «أرض السلام» قبل أيام من انطلاق النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم 2018، ويصل عددهم إلى 5 آلاف شاب من أكثر من 160 دولة، شاركوا في ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق أعمال المنتدى، إضافة إلى الورش التي تتم ضمن أعمال المنتدى، وتناقش عدة قضايا منها (أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها) و(تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل).
وبدأت مشاركة الرئيس السيسي الجمعة، بحضور افتتاح مسرح منتدى شباب العالم، التي شارك فيها عدد من شباب العالم ببعض الكلمات، إضافة لتقديم عرض «زائر» المسرحي، للمخرج خالد جلال، بحضور بحضور عدد الوزراء والشخصيات العامة.
 
يذكر أن الورشة التي عُقدت قبل الانطلاق الرسمي للمنتدى، لاقت تفاعلاً ومشاركة متميزة من شباب دول عديدة مختلفة، أبرزها: «كينيا، وتنزانيا، وغانا، ونيجيريا»، وهي الدول المشاركة بالمنتدى، وقد عبر الباب عن آرائهم في كيفية حل عدد من المشكلات والمصاعب التي تواجهها القارة على مختلف الأصعدة، وأهمها محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة