ماذا فعلت الدولة لتمكين الشباب؟.. 7 مليارات جنيه تجيب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 08:00 ص
ماذا فعلت الدولة لتمكين الشباب؟.. 7 مليارات جنيه تجيب
وزير الشباب

تسعى الدولة المصرية إلى دعم وتمكين الشباب، عبر تنظيم دورات التدريب والمؤتمرات وورش العمل، فضلا عن إنشاء المدن الشبابية وتطوير مراكز الشباب وغيرها.

وبين أبرز ما قامت به الدولة المصرية، هزو إنشاء 5 مدن شبابية بتكلفة 427 مليون جنيه، بالإضافة إلى نشاء وتطوير 19 مركز شباب فس القرى ذات الكثافة السكانية، وتطوير مركز شباب الجزيرة (2) بتكلفة 312 مليون جنيه.

وكذلك تطوير المدينة الرياضية بسوهاج بتكلفة 340 مليون جنيه، وستاد المنيا الرياضي بتكلفة 284 مليون جنيه، فضلا عن إنشاء 3000 ملعب خماسي بتكلفة 1.9 مليار جنيه، و170 ملعبا مفتوحا بتكلفة 300 مليون جنيه.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن مسابقة الجامعات سيجري تنظيمها في العام المقبل قبل بدء الدراسة بأسبوعين، حتى يبدأ الطلاب العمل بدءا من انطلاق العام الدراسي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تعقيبه على النقاش الذي شهدته ندوة «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ في يومه الثالث، أننا نحتاج قياسا حقيقيا، سواء في الجامعات أو الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وأهمها أن يكون الإنسان مهتما بنفسه، وأن يحافظ على طاقته وقدرته على العطاء.

وشدد الرئيس السيسي في حديثه على أهمية أن يكون طلاب الجامعات متمتعين بلياقة جيدة، وأن يهتموا بصحتهم ولياقتهم وأوزانهم، متابعا: «أنا عايز ولادي يُشار ليهم بالبنان، الناس تتطلع ليهم كأنهم مرسومين، نص الوزن عايز يتشال، ودي الحاجة اللي لفتت نظري حتى في الأكاديمية، الناس لازم تمشي، التوكتوك عمل مشكلة كبيرة في بلدنا، والناس بقت بتتحرك 100 متر في مناطقهم بالمواصلات».

وفيما يلي نعرض إنفوجرافا يستعرض جهود الدولة المصرية لدعم الشباب، حيث استطاعت الدولة إنشاء وتطوير 95 مشروعا لرعاية وتمكين الشباب في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة.

Capture

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق