تعرف على موعد محاكمة رئيس حي الرحاب المتهم بالرشوة

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 01:11 م
تعرف على موعد محاكمة رئيس حي الرحاب المتهم بالرشوة
محكمة - أرشيفية
أحمد متولي

حدد المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 10 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة  كل من: نشأت عبد العال عبد الغفار أحمد، رئيس حي الرحاب السابق، ومحام الشؤون القانونية بمدينتي، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة لاتهامهما في قضية رشوة.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، بتاريخ 5 أغسطس الماضي بناء على مذكرة نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، المتهمين للمحاكمة العاجلة أمام إحدى الدوائر الجنائية بالقاهرة، بعدما كشفت التحقيقات عن تورطهما في طلب رشوة 200 ألف جنيه من إحدى الشركات العقارية الشهيرة.

وتبين من تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، أن رئيس حي الرحاب طلب الرشوة الرشوة من مندوب إحدى شركات الاستثمار العقاري الكبرى، مقابل التغاضي عن بناء عقارات مخالفة داخل الحي، وذلك عقب إلقاء القبض عليه من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على المتهمين عقب حصول الأول بوساطة الثاني على مبلغ 200 ألف جنيه رشوة من ملاك العقارات بمدينة الرحاب، مقابل غض الطرف عن المخالفات البنائية وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بإزالتها.

وواجهت النيابة المتهم الأول بأقوال الشهود وبالتحريات الأمنية حوله والوقائع المتورط فيها، والتسجيلات الصوتية، وأقوال الشهود بالقضية، والتى أنكرها، واعتراف المتهم الثانى فى الواقعة الذى تضمن وساطته للمتهم الأول مقابل استغلال سلطته والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق