وجوه القارة السمراء في مصر.. الرئيس السيسي يتبنى اقتراح إنشاء "مدينة شباب إفريقيا"

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 01:27 م
وجوه القارة السمراء في مصر.. الرئيس السيسي يتبنى اقتراح إنشاء "مدينة شباب إفريقيا"
الرئيس عبد الفتاح السيسي في جلسة "كيف نبني قادة المستقبل؟"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت بها آليات من قبل لانتقاء عناصر الخارجية والنيابة العامة، لكن لم تكن هناك فرصة للتأهيل وضخ دماء متطورة تتناسب مع الظروف، مشيرا إلى أن الأكاديمية الوطنية للتأهيل تعمل على هذا الدور.
 
وأضاف السيسي، خلال تعقيبه على النقاش الذي شهدته ندوة «كيف نبني قادة المستقبل؟»، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في يومه الثالث، أن الدولة المصرية تتحرك، لكن التوصية التي يوصيها للمسؤولين عن الأكاديمية أم يهتموا بألا تترهل أو تفقد الجدارة والحوكمة.
 
وتناول الرئيس في حديثه، التوصية التي تناولت اقتراح تدشين مدينة شباب إفريقيا، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ستجعلها واحدة من التوصيات المهمة، وستعمل على تنفيذها في مصر، حتى لا يصبح استقبال الأشقاء من شباب القارة الإفريقية متوقفا على فترة منتدى شباب العالم فقط، وإنما أن يكون الأمر على مدار العام.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة