قيراط حظ ولا فدان شطارة.. قائمة لاعبين بالمنتخب لا يشاركون في بطولات أنديتهم (صور)

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 02:00 ص
قيراط حظ ولا فدان شطارة.. قائمة لاعبين بالمنتخب لا يشاركون في بطولات أنديتهم (صور)
مروان محسن

 العديد من علامات الاستفهام يطرحها الشارع الرياضى،بشأن بعض اللاعبين الذين يطلق عليهم البعض المحظوظين الذى ينضموا إلى صفوف المنتخب الوطنى فهم دائمو التواجد مع المنتخب سواء شاركوا مع أنديتهم أو لم يشاركوا، على الرغم من أنه دائمًا ما ينضم أفضل اللاعبين سواء داخليًا أو خارجيًا لصفوف المنتخب الوطنى لمواصلة تألقهم وحصد البطولات والألقاب.

بشأن الاختيارات سواء مع الأجهزة القديمة للمنتخب أو الجهاز الحالى بقيادة أجيرى ، ترصد "صوت الأمة" فى التقرير التالى أهم هؤلاء اللاعبين:
 

 

كان حمادة طلبة مدافع بيراميدز الحالى والزمالك السابق، تميمة الحظ فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى اعتمد على اللاعب بشكل أساسى فى مركز الظهير الأيسر ورفض خروجه من القائمة بالرغم من ابتعاده عن المشاركة مع القلعة البيضاء فترة طويلة إلا أن كوبر رفض إخراجه من القائمة واستمر فى استدعائه.

وقام كوبر بلافتة طيبة مع حمادة طلبة عندما قام بضمه للطائرة المسافرة لكأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بالجابون كنوع من الرد الجميل بعدما نجح اللاعب فى إخراج كرة مستحيلة فى لقاء المنتخب أمام نيجيريا فى الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2017 والتى كانت لها مفعول السحر فى صعود الفريق للبطولة.

 

أما عمرو جمال مهاجم الأهلى، فقد كان ينضم بشكل دورى فى عهد كوبر بالرغم من ابتعاده عن المشاركة مع الأهلى بالإضافة إلى ابتعاده عن المشاركة مع بيدفيست الجنوب أفريقى وكان الخواجة الأرجنتينى يعتمد عليه بشكل أساسى بالرغم من عدم مشاركته مع الأهلى نظرًا لقلة المهاجمين بالدورى المصرى.

 

فيما يعد مروان محسن أكثر اللاعبين المحظوظين فى الكرة المصرية، فقد قام كوبر بضمه قبل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة مباشرة وأصبح المهاجم الأول فى البطولة حتى أصيب بالرباط الصليبى خلال لقاء دور الثمانية أمام المغرب، واستمر اللاعب فى الغياب لمدة أكثر من 6 أشهر وعاد قبل كأس العالم بأيام قليلة ليقرر كوبر ضمه أيضًا للمونديال ليخوض اللاعب الثلاث مباريات التى لعبها المنتخب.

ويستمر اللاعب فى الإنضمام للمنتخب نظرًا لقناعة هانى رمزى المدرب العام للمنتخب بإمكانياته بالرغم من عدم مشاركته بشكل أساسى مع فريقه الأهلى وأصبح المهاجم الثالث بعد المغربى وليد أزارو وصلاح محسن.

 

أما محمود حمدى الونش مدافع الزمالك، فقد انضم للمعسكر الحالى للفراعنة استعدادًا لتونس فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالرغم من الإصابة التى ألمت به مؤخرًا وأبعدته عن المشاركة مع الفريق، إلا أن الجميع فوجئ بضمه للمنتخب.

ويعد الونش من أكثر المحظوظين أيضًا بعدما انضم لكتيبة الفراعنة التى شاركت بكأس العالم الأخيرة بروسيا بالرغم من خبراته الدولية القليلة.

 

 

فيما يعد على جبر من الأعمدة الدفاعية الأساسية للمنتخب فى عهد كوبر، فكان اللاعب ينضم بشكل دورى بعيدًا عن المشاركة من عدمها، وقام كوبر بضمه عقب احترافه بنادى ويست بروميتش الإنجليزى خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية بالرغم من أنه لم يشارك فى أى لقاء بالدورى الإنجليزى، بل وأشركه فى كأس العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة