رسائل مصر للعالم من شرم الشيخ.. ماذا قال سياسيون عن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية؟

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 02:00 م
رسائل مصر للعالم من شرم الشيخ.. ماذا قال سياسيون عن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية؟
منتدى شباب العالم

أكد برلمانيون وسياسيون أن منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية، والذى واصل نجاحه فى اليوم الثالث منذ انطلاق فعالياته السبت الماضى، حقق نجاحا مبهرا، خاصة وأنه تناول العديد من المحاور الهامة، في مستقبل مصر الاقتصادي والسياسي.

ولفت سياسيون إلى أن المنتدى حقق صدى كبير وردود أفعال فى كافة الأوساط الدولية ، وأن  أهم ما يميز فكرة تنظيم المنتدى أنه انفراد وسبق يحسب للقيادة السياسية فى مصر. 

 

وقال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن منتدى الشباب العالم فى نسخته الثانية تضمن موضوعات هادفة تعطى القطاعات التى تلمس حياة المواطنين والشعوب وتهدف إلى تحقيق نهوض حقيقى بالدول.

تابع " بدوى"، أن من أبرز المحاو  التى تناولها منتدى شباب العالم فى اليوم الثالث ، المحور الخاص بالسوشيال ميديا ، إذ تحدث الرئيس بكل شفافية ووضوح ، متابعا مواقع التواصل لها ايجابيات وسلبيات وأنها تمثل العالم الأخر من المجتمع الموازى ، وكيف يفرض سيطرته على العالم الواقعى.

وشدد "بدوى" على أنه يجب استخدام ايجابيات مواقع السوشيال ميديا، بدلا من النظر إلى السلبيات ، خاصة وأن تلك المواقع أصبحت مصدر لتصفية الحسابات ونشر الاكاذيب والفتن، واختتم النائب أحمد بدوى حديثه قائلا" الرئيس السيسى، تحدث خلال فعاليات منتدى الشباب وكأنه أب يتحدث مع ابناءه فى سبيل توجيه النصيحة للتركيزعلى الايجابيات بما يعود بالنفع على الدول.

فيما قال حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية ،حقق نجاح كبير، خاصة وأنه قائم على فكرة التواصل، وهى  فكرة جديدة لم ينفذها قبل ذلك أحد ، كما أنها تأتى فى الوقت الحالى من  رأس السلطة التنفيذية والحكومة المصرية ،مع جيل جديد ليس فقط جيل مصرى ، وإنما امتدت لدخول فكرة ترسخها مصر لأول مرة كدولة لها السبق والإنفراد بإدخال كل الجنسيات الأخرى فيها.

وتابع "عمر" أن المنتدى حقق صدى كبير ورد فعل محترم فى كافة الأوساط الدولية ، ولم نسمع عن رئيس دولة بمثل هذا الحماس مع الشباب واشراكهم فى القيادة وصنع القرار ، وبدأها الأول بالأجيال وشباب الوطن ثم اتسعت لتضم أجيال الشباب من الدول الأخرى.

ولفت" عمر" الى أن تنظيم منتدى شباب العالم يساعد الشباب على الحصول على المعلومات من مستويات عليا فى الدولة سوا من القيادة الرئاسية أو الحكومية، مؤكدا أن المنتدى يحمل رسالة يبعثها للعالم بأن لدينا شفافية ولا يوجد ما نخفيه،وأننا نولى ملف الشباب أولوية لم تعطيها أى دولة من قبل.

 

 

النائب مصطفى بكرى

من جانبه قال النائب مصطفى بكرى ، إن نجاح منتدى شباب العالم فى استضافة شخصيات ورموز دولية ، ومنها المسئول عن حل مشكلة سوريا وليبيا وشخصيات أخرى عديدة فى هذا المنتدى تمثل نقلة نوعية تقفز بالمنتدى وأعماله إلى درجة متقدمة وتجعله بمثابة مائدة مستديرة لبحث المشكلات والسعى لحلها ،

تبع" بكرى" أن خطاب الرئيس ومداخلته المستمرة وخصوصا هذا اللغة التى تحدث بها الرئيس وهذا الوعى من الحاضرين وهذا التنظيم الفائق القدرة لا يعطى مؤشر على نجاح المنتدى بل يجعله فى مصاف وأولوية المؤتمرات العالمية التى تعقد لهذا الغرض ، مشددا على أنه فخور كمصرى بهذا المنتدى وتنظيمه واداءه.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه عندما يأتى الرئيس ويتداخل فى هذه المحاكاه الخاصة القمة العربية الافريقية ،  ويستمع إلى متحدثين من كافة البلدان ويكرم حفيد مانديلا والشيخ زايد بهذه الصورة ويتطرق للمحاكاة الافريقية العربية إلى مشاكل القارة من الفقر والنزاعات والأمن المائى وغيرها من القضايا فهذا يمنح الطريق للشباب بأن يكون هم قادة المستقبل .

 

اللواء محمد غباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن

 

وفى ذات السياق قال اللواء محمد غباشى ،مساعد رئيس حزب حماة الوطن ، إن منتدى شباب العالم حقق نجاح مبهر ، مؤكدا  أنه سيكون له مردود طيب جدا على مصر فى كل بلاد العالم ،  خاصة وأن هناك 160 دولة ممثلين وتم النقاش بصورة كبيرة فى الكثير من الموضوعات ، متابعا  الشفافية والصراحة ، فى حوارات الرئيس خلال فعاليات المنتدى ستعود بالنفع على الدولة المصرية ، مشيدا بالتنظيم الجيد المبهر للمنتدى مؤكدا أنه سيكون له تأثير على السياحة فى مصر .

وأضاف غباشى أنه  بخصوص منصات التواصل الاجتماعى ، وورشة العمل التى تم تنظيمها ضمن فعاليات اليوم الثالث من انطلاق منتدى شباب العالم فى منتهى الأهمية وأتصورأنها  أحد أهم النتائج التى يجب أن نعمل عليها بشكل جيد بحيث تعظيم الاستفادة من كل النتائج الايجابية مثل التعريف بالمشروعات الناجحة والقدوة من الذين حققوا نجاحات فى الدين والرياضة والتعليم .

وتابع غباشى قائلا : يجب منع الضرر والتأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعى ، من خلال  منظومة متكاملة تشارك فيها ،  الدولة وأجهزة المعلومات والمواطن ، ودور الدولة يتمثل فى سن التشريعات والقوانين التى تجرم الشائعات والحض على القتل والتدمير والعنف والإساءة للأمن والاستقرار الوطنى وأن تقوم الدولة بالرد على الشائعات بصورة دورية ،  والجزء الثانى أجهزة المعلومات عليها مراقبة ومتابعة كل المنصات الاعلامية التى تبث الشائعات وتعمل على التحريض ويكون عليها متابعة على مدار الساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق