السيسي: مصر لم تنكفئ على نفسها.. وهناك دول لديها أزمات عمرها 30 و40 سنة "وما خلصتش"

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 12:03 م
السيسي: مصر لم تنكفئ على نفسها.. وهناك دول لديها أزمات عمرها 30 و40 سنة "وما خلصتش"
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم تنكفئ على نفسها في الداخل، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى النظر بجدية لقضايا المنطقة والتطورات التى حدثت فيها.

 
وأضاف الرئيس في رده على سؤال الصحفي تيسير نعمات من جريدة الغد الأردنية، ضمن لقائه ممثلس وسائل الإعلام الأجنبي اليوم على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، أن الواقع صعب للغاية، والقدرة على التحرّك مُرتبطة بتحركات وتأثيرات الآخرين.
 
وأوضح الرئيس السيسي في حديثه، أن التحرّك المصري أو حتى العربي ربما لا يقوم بالأهداف التي نتمنّاها من سرعة حل القضية، لأن العناصر المتشابكة داخل هذه الدول تمثل صعوبة كبيرة في إيجاد مخرج لها.
 
وأكد السيسي، أن هناك دولاً لديها أزمات عمرها 30 و40 سنة "وما خلصتش"، وكل أزمة تستمر فترة طويلة يصعب إيجاد حلّ لها بسهولة، متابعًا: "تحرّكنا مرتبط بقدرتنا على التأثير، وقدرتنا على التأثير مرتبطة بإمكانياتنا، والقضايا ما بقاش حلّها بإيدينا في المطلق".
 
وأشار الرئيس، إلى أن الأمن القومي العربي قبل 2011 مختلف عن بعد 2011، متابعًا: "هناك تنسيق بيننا وبين أشقائنا في الأردن وفِى منطقة الخليج، والطرح المصري فيما يخص الأمة يؤمن بأننا نستطيع، حتى في ظل حالة الانكشاف الموجودة حاليًا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق