يجبرونهم على الالتزام بمبدأ السمع والطاعة.. هكذا يقمع الإخوان العاملين بقنوات الشرق ومكملين

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 04:00 ص
 يجبرونهم على الالتزام بمبدأ السمع والطاعة.. هكذا يقمع الإخوان العاملين بقنوات الشرق ومكملين
طارق ابو السعد

فى ظل استمرار سياسة فصل العاملين بقنوات الجماعة التى تبث من مدينة إسطنبول،لا تزال أزمة قنوات الإخوان في تركيا قائمة، حيث يتبع الإخوان سياسة تعسفية ضد العاملين في تلك القنوات، وانتشار الفضائح ضد القائمين على تلك القنوات.

 
يقول طارق أبو السعد، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن قنوات الإخوان كجماعة الإخوان لا تقبل أن يكون لك رأى أو شخصية مستقلة، ولا تقبل إلا بالسمع والطاعة وحتى لو قدمتها لكنك كنت عبئا عليهم لأسباب مختلفة لهم يتخلصون من العاملين لديهم ولا يقبلوا وجودهم.
 
وتابع القيادى السابق بجماعة الإخوان في تصريحات صحفية، أن المشكلة ليست في الإخوان ولا قنواتهم بل فيمن يقبل التعاون معهم ويتمادى معهم  وهو يعلم النهاية، فنهاية كل شخص تختلف من شخص لأخر حسب استفادة الجماعة ومصلحتها منه، أو ضررها من هذا العضو.
 
وكانت الأزمة اشتعلت من جديد داخل قناة الشرق الإخوانية، فى ظل خروج اعترافات من العاملين بتلك القنوات تكشف الوضع المأساوى الذى تعيشه الجماعة وقياداتها فى إسطنبول، وعمليات النصب وفصل العديد من العاملين بتلك القنوات.
 
وكانت قناة الجزيرة القطرية،قد فصلت أحد المصوريين العاملين على الرغم من اصابته خلال تغطية الحرب فى سوريا للقناة حيث قال زين الرفاعي، أحد العاملين بقناة الجزيرة القطرية، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": تم إقالتى قبل أن تشفى جروحى وأنا أقف على عكازي، حيث ‏لاتمل أقلام صحفى الجزيرة بالكتابة عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين بالمقابل وبعد عملى مع الجزيرة حيث تعرضت لإصابة كادت تنهى حياتى كانت مكافأة دمائى الإقالة دون أى اعتبار.

وأضاف أحد العاملين بقناة الجزيرة القطرية: مدير مكتب الجزيرة في تركيا الذى كان كتب لموظف المحاسبة ليخبرنى أنه تمت إقالتى من القناة دون اكتراث لوضعى الصحي دون اكتراث لدمائى التي لم تجف ، حيث يتحدثون للعالم عن الصحافة والصحفيين وحرمتهم السخرية أنه لم يسئوا لنفسهم فقط بل أساءوا لقناة تدعي أنها مع الإنسان، متابعا: أعلم أن حروفى لن تغير شىء فى القصة ماهى إلا كلمات عن حق ضائع .

 

فى ذات السيا ق شن المعارض القطري جابر الكحلة المرى،هجوما عنيفا على نظام الدوحة، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصى على «تويتر»، منها: «نزداد عزما فى إيقاف جرائم حكومة قطر ضد انتهاك حقوق عائلة الغفران في قطر  طوال 22 عاما، لقد خذل تميم حقوق الشعب فى الاستمرار بنهج أبيه العاق الخائن للوطن الذى شتت شمله و أهدر ثرواته لاستضافة كل خائن و حاسد و مرتزق لتنفيذ أجندة صهيونية تكفل بها العاق الخائن العميل سود الله وجهه».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق