السيسي: لا أحد يستطيع هز استقرار السعودية ودور الإعلام سلبي في قضية خاشقجي

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 12:44 م
السيسي: لا أحد يستطيع هز استقرار السعودية ودور الإعلام سلبي في قضية خاشقجي
الرئيس عبد الفتاح السيسى

في تعليق آخر على قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المملكة العربية السعودية، دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها، وأن مصر تدعمها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأضاف السيسي في لقاء مع ممثلي وسائل إعلام أجنبية بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ: "الإعلام كان دوره سلبيا في قضية جمال خاشقجي، ونحن بحاجة إلى انتظار ما تعلنه الجهات المعنية المسئولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات بشأن القضية".
 
وقال: "نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

 

وتابع الرئيس أن مصر لم تنكفئ على نفسها فى الداخل، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى النظر إلى المنطقة والتطورات التى حدثت فيها.

 
وفي رده على سؤال الصحفى تيسير نعمات من جريدة الغد الأردنية، ضمن لقاؤه ممثلى وسائل الإعلام الأجنبى، على هامش منتدى شرم الشيخ، قال إن الواقع صعب للغاية والقدرة على التحرك مرتبطة بتحركات وتأثيرات الآخرين.
 
وأوضح  أن التحرك المصرى أو حتى العربى ربما لا يقوم بالأهداف التى نتمناها من سرعة حل القضية، لأن العناصر المتشابكة داخل هذه الدول تمثل صعوبة كبيرة فى إيجاد مخرج لها.
 
وأكد أن هناك دولا لديها أزمات عمرها 30 و40 سنة "ومخلصتش"، وكل أزمة تستمر فترة طويلة يصعب إيجاد حل لها بسهولة، متابعًا: "تحركنا مرتبط بقدرتنا على التأثير وقدرتنا على التأثير مرتبطة بإمكانياتنا،والقضايا مبقاش حلها بإيدينا فى المطلق".
 
وأشار إلى أن الأمن القومى العربى قبل 2011 مختلف عن بعد 2011، متابعًا: " هناك تنسيق بيننا وبين أشقاءنا فى الأردن وفِى منطقة الخليج، والطرح المصرى فيما يخص الأمة يؤم أننا نستطيع حتى فى حالة الانكشاف الموجودة حاليا".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق