خلال شهر أكتوبر الماضي.. هكذا أفرجت جمارك الإسكندرية عن 9633 سيارة «ملاكي»

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 12:00 م
خلال شهر أكتوبر الماضي.. هكذا أفرجت جمارك الإسكندرية عن 9633 سيارة «ملاكي»

خلال شهر أكتوبر الماضى، أفرجت جمارك الإسكندرية عن 9633 سيارة ركوب «ملاكي» مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت 2 مليار و 393.5 مليون جنيه.

 

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية وحرصًا من مصلحة الجمارك  المصرية برئاسة كمال نجم، على سرعة أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المواطنين، فيما بلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن هذه السيارات خلال شهر اكتوبر الماضى نحو 954 مليون و 772 ألف جنيه، كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عن هذه السيارات بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير نحو 627 مليون جنيه.

 

كما أفرجت جمارك الإسكندرية عن 807 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار بقيمة بلغت 659 مليون و 266 ألف جنيه.

فيما بلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن هذه السيارات خلال شهر اكتوبر الماضى نحو 125 مليون و 214 ألف جنيه، كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عنها بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير 43 مليون جنيه.

 

كما أفرجت جمارك الإسكندرية عن 974 رسالة قطع غيار سيارات خلال شهر أكتوبر الماضى بقيمة بلغت 682 مليون و 576 ألف جنيه.

فيما بلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن قطع الغيار خلال شهر اكتوبر الماضى نحو 90  مليون و 430 ألف جنيه، كما بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المعفاة بموجب إتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير عن هذه الرسائل مبلغ 18 مليون و 742 ألف جنيه.

وخلال شهر أكتوبر الماضى تم تحصيل رسوم وغرامات أخرى عن السيارات الملاكي والنقل وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية بمبلغ 322 مليون و 67 ألف جنيه.

فى سياق مختلف أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارا وزاريا تحت رقم 593 لسنة 2018، بتعيين أشرف عبدالعزيز محمد محمد، مديراً عاماً جديداً للإدارة العامة للسيارات بالإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية بالمنطقة الشمالية والغربية بقطاع العمليات الجمركية، خلفا لمحمود مصطفى، الذي أحيل إلى التقاعد لبلوغه سن المعاش.

وتسلم «عبد العزيز» مهام منصبه الجديد، اليوم الثلاثاء، بعد 4 شهور من خلو المنصب، حيث كان يشغل منصب مدير عام إدارة قطع غيار السيارات.

كما شمل القرار الوزاري تعيين محمد عبدالرحمن ياقوت محمد موسى، مدير عام الإدارة العامة للمنافذ الجمركية بالإدارة المركزية لجمارك الدخيلة بالمنطقة الشمالية والغربية بقطاع العمليات الجمركية، وأحمس محمد كامل محمد، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الجمركية والإيداعات بالإدارة المركزية لجمارك الدخيلة بالمنطقة الشمالية والغربية بقطاع العمليات الجمركية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق