ملائكة «البدلة الميري».. ضباط يتبرعون بدمائهم وأموالهم وأراضيهم من أجل مصر

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:00 م
ملائكة «البدلة الميري».. ضباط يتبرعون بدمائهم وأموالهم وأراضيهم من أجل مصر
الضابط صلاح الحسيني والرائد محمد الأرضي والمُقدم عصام الرتمي والرائد محمد المليجي واللواء حسين جابر
علي الديب

«ملائكة الرحمة».. كلمات التصقت على مدار عقود بالأطباء ممن يمثلون الخط الفاصل بين الآلام والحياة، لكن خلال الآونة الأخيرة 
ظهر رجال لا يهابون الموت ولا يخشون في الحق لومة لائم.م، رجال يرتدون «البدلة الميري» ويمثلون خط الدفاع الأول عن الوطن والمواطنين، إلا أن الأيام الأخيرة كشفت عن وقائع ابطالها ضباط بدرجة «ملائكة» منهم من تبرع بحياته ومنهم من تخلى عن ماله وأرضه من أجل حب الوطن.
 
بُترت ذراعه فأنقذ طفلة باليد الأخرى
«يومها نسيت جراحي وأنقذت طفلة بإيدي التانية من التفجيرات».. بهذه الكلمات عبر الضابط صلاح الحسيني، ابن محافظة الشرقية، عن مدى سعادته، رغم آلامه، بعدما أنقذ طفلة من الموت بشظايا قنبلة زرعها مجهولون وأسفر انفجارها عن بتر يده اليمنى.
 
الضابط صلاح الحسيني
الضابط صلاح الحسيني
 
وأضاف الحسيني: «هنحمي مصر بدمنا»، مشيرًا إلى أن الأيادي المرتعشة لا تبني أوطانً، وذلك بعدما خرج لآداء عمله كضابط شرطة، إلا أن الإرهابيون استهدفوه بقنبلة تسببت في بتر يده اليمنى، فيما تصادف وجود طفلة طفلة صغيرة وقت الحادث بالقرب من الانفجار، فما كان من الحسيني إلا أن هرول نحوها وحملها بيده اليسرى متناسيًا آلامه وجراحه، قبل أن يتم تم نقله إلى المستشفى ومنها إلى لندن في رحلة علاج لمدة 6 أشهر، ثم عاد إلى أرض الوطن بدون زراعه.
 
تبرع بالدم لمسجون
تبرع الرائد محمد الأرضي، رئيس مباحث مركز شربين بمحافظة الدقهلية، بالدم لصالح مسجون أصيب بهبوط في الدورة الدموية بمستشفى «شربين» المركزي، حيث أفاد مصدر أمني بأن المسجون «محمد.م» 37 عامًا، متهم في قضية إتجار بالمُخدرات، كان يعاني من هبوط في الدورة الدموية بعد تركيب دعامتين له، وتم البحث عن أشخاص للتبرع له، نظرًا لأن فصيلة دمه نادرة، لكن رئيس مباحث المركز فور علمه بذلك، وأن فصيلته نفس الفصيلة المطلوبة تبرع له بالدم.
 
الرائد محمد الأرضي
الرائد محمد الأرضي
 
تحيا مصر
تبرعَّ المُقدم عصام الرتمي، أحد أفراد قوات مديرية أمن الجيزة، براتبه الشهري لصالح صندوق «تحيا مصر»، مؤكدًا أنه قام بذلك لمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المشروعات القومية والخدمية، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمواطن ودفع عجلة الإنتاج وجذب الاستثمارت.
 
المُقدم عصام الرتمي
المُقدم عصام الرتمي

يتدخل لعدم إزالة «عشة» مُسنة
رفض الرائد محمد المليجي، رئيس مباحث مركز فارسكور بمحافظة دمياط، إزالة «عشة» تملكها سيدة مُسنة، وذلك ضمن حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، والتي تم استرداد 75 فدانًا خلالها، مرددًا «دي ست كبيرة هتروح فين».
 
الرائد محمد المليجي
الرائد محمد المليجي
 
وخلال الحملة، لاحظ «المليجي» وجود أمر تكليف بإزالة غرفة معيشة لسيدة مُسنة، فيما تبين أن السيدة تقدمت بطلبات لتقنينها ولم تتمكن من سداد المبلغ المستحق والمُقدر بخمسة آلاف جنيه، فما كان من الضابط إلا أن جمع المبلغ وقدمه إلى المحافظة لتقنين وضع السيدة ومنع إزالة عشتهت.
 
22 مليون جنيه لبناء مدرسة ومستشفى
تبرعَّ اللواء حسين جابر، ضابط شرطة سابق، بقطعة أرض مساحتها 1300 متر مربع، تبلغ قيمتها نحو 8 ملايين جنيه، لإقامة مدرسة تجريبية بقرية «خرسيت» التابعة لدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى قطعة أرض أخرى مساحتها 400 متر مربع بمنطقة «الاستاد» بقيمة تقديرية 14 مليون جنيه، بهدف إقامة صرح طبي لخدمة أهالي طنطا غير القادرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة