"ياكلوا مال النبي".. قصة سقوط معدومي ضمير يصنعون حلوى مولد فاسدة (صور)

الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:00 م
"ياكلوا مال النبي".. قصة سقوط معدومي ضمير يصنعون حلوى مولد فاسدة (صور)
حلوى المولد ـ أرشيفية

مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف ، يبيع البعض ضمائرهم ، ويروجون لحلوى مولد فاسدة تصيب من يتناولها بالعديد من الأمراض الخطيرة ، إلا أن يقظة الداخلية دائما ما تحبط محاولتهم الخبيثة حيث وجهت وزارة الداخلية ـ ممثلة في الإدارة العامة لشرطة التموين ـ حملات تموينية مكبرة استهدفت محال بيع حلوى المولد النبوي وأماكن التصنيع غير المرخصة، وذلك قبل الاحتفالات بالمولد النبوي، ونزوح بعض المواطنين لشراء الحلوى من أماكن مجهولة.

جزء من حلوى المولد

ونجحت الحملات التموينية في ضبط نحو 10 أطنان من الحلوى مجهولة المصدر والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما ضبطت أجهزة الأمن عدد من المصانع غير المرخصة التي تصنع الحلوى، وتعيد تصنيع بعض الحلوى المتبقية من الأعوام الماضية.

حلوى المولد النبوي
 

وجاءت التحركات الأمنية، في إطار حرص وزارة الداخلية على ضبط كافة السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والتي تضر بصحة المواطنين.

وأهابت الإدارة العامة لشرطة التموين بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عن محال بيع الحلوى مجهولة المصدر التي تضر بصحة المواطنين على الرقم "24060800 "، وذلك على مدار الـ 24 ساعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وبدورهم، حذر أطباء من خطورة حلوى المولد مجهولة المصدر والفاسدة، حيث إنها غير خاضعة لاشتراطات الصحة والرقابة على الأغذية وتسبب السرطان والتسمم الغذائي، خاصة الحلوى التي تباع على الأرصفة وفي مواقف السيارات بطريقة عشوائية، ويلجأ اليها المواطنون لرخص ثمنها دون الالتفات لأضرارها الصحية خاصة التي تحتوي على ألوان كثيفة.

ولم تكتف وزارة الداخلية بممارسة دورها الرقابي في التصدي للحلوى الفاسدة ومجهولة المصدر، وإنما حرصت على توفير الحلوى الصحية للمواطنين، من خلال إقامة معارض في بعض مديريات الأمن، حيث أقامت مديرية أمن المنوفية معرضا لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة للمواطنين بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك استمرراً للمشاركة المجتمعية الإيجابية لوزارة الداخلية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجا فى ظل ارتفاع الأسعار.

وعرضت وزارة الداخلية، كميات كبيرة من حلوى المولد النبوى فى منافذ "أمان" التابعة لها، بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار، وبجودة عالية، فضلاً عن عرض الحلويات من خلال السيارات المتنقلة التى تجوب المناطق الشعبية.

منافذ أمان
 
ووجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، عبر منظومة "أمان" للمواد الغذائية، التى توفر المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ بيع ثابتة ومتحركة تنتشر فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تأتى بالتوازى مع جهود مختلف أجهزة الوزارة، لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع، ومكافحة كل صور الغش التجارى، لا سيما خلال المواسم.

وجرى التوسع فى منظومة "أمان" للمواد الغذائية، تحت إشراف اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للبحوث، واللواء مدحت عبد الله رئيس شركة "أمان"، ليبلغ عدد منافذها أكثر من ألف منفذ ثابت ومتحرك، تنتشر فى كل محافظات الجمهورية، بينها 566 منفذًا ثابتًا ومحلاً تجاريًا، و134 منفذًا متنقلاً، تطور بصفة دورية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق