«عذبها جسديًا وذهنيًا».. رسالة نادرة للأميرة ديانا تكشف معاناتها مع الأمير تشارلز

الخميس، 08 نوفمبر 2018 02:00 م
«عذبها جسديًا وذهنيًا».. رسالة نادرة للأميرة ديانا تكشف معاناتها مع الأمير تشارلز
الأميرة ديانا
كتب| أحمد قنديل

«حالة من الحزن تسيطر على أميرة ويلز ديانا، بينما يزداد شعورها ببرد الشتاء القارس، فقررت البحث عن ما يشغلها عن وحدتها داخل القصر الملكي، فاتجهت إلى أريكتها الملكية المستديرة، وأمسكت بأطراف يدها إلى أوراق بريدها الوارد الموضوع على المنضدة، وبدأت تتفحص رسائل المواطنين واحدة تلو الأخرى، بينما ترتسم على ملامحها علامات البسمة البسيطة لما تتضمنه الرسائل من عبارات تهنئة وتحية، إلا أنه خلال فر الأوراق وجدت ما يغير مزاجها، ليتبين على وجهها شعور الأسى عندما بدأت في قراءة بريد إحدى المواطنات الشاكيات من زواجها، ما جعلها تتذكر مأساتها مع زوجها الأمير تشارلز، لتقرر أن ترد عليها بما يواسيها».

القصة ليست خيالية البتةً، فقد كشف الموقع البريطاني إكسبريس، وجود رسالة نادرة ترجع للأميرة الويليزية الراحلة ديانا ترد فيها على سيدة تدعى "إريكا" كانت راسلتها للشكوى من مخاطر زواجها.

ووصف الموقع البريطاني رسالة "ديانا" بالقوية والمعبرة، مشيرًا إلى أن العبارات التي تواجدت بالرسالة كانت تكشف أن ديانا تمر بأزمة وصدمة عاطفية مماثلة عند زواجها من الأمير تشارلز.

الرسالة
الرسالة

 

ووفقًا للموقع، فإن "ديانا" قالت في رسالتها: "عزيزتي إريكا، بالطبع تلقيت رسالتك وقرأتها بقلق ورغبة في دعمك بأي طريقة ممكنة".

وأضافت: "أعرف بأن هناك قدر كبير من الألم في داخلك، وردي عليك شيئًا طبيعيًا بالنسبة لشخص مر بتجارب وصدمات مشابهة لتلك التي شعرتي بها، وقد قرأت من بين سطور رسالتك أنكي تعاني من تدني احترام الذات بسبب كل الكدمات التي تتعاملين معها ذهنيًا وجسديًا".

وتابعت ديانا في رسالتها: "أعلم أن الأمر يتطلب شجاعة كبيرة في الكتابة إلي كما فعلتي، وبفضل هذا الصدق والوضوح الذي عبرتي عنه في رسالتك ستخرجين من النفق المظلم إلى الضوء قريبًا".

ويقول "إكسبريس"، إن رسالة الأميرة ديانا كانت بعد أيام قليلة من إجرائها مقابلة صحفية كشفت خلالها عن تفاصيل زواجها الفاشل.

وفي سياق متصل، يقول مراقبون، إن ديانا كانت شخصية رحيمة، وكتب لإريكا بغرض تشجيعها ومشورتها وتقديم الدعم، لافتين إلى أنه يبدو من الرسالة أن ديانا كانت تمر بتجربة مشابهة وكانت تتعرض للعنف  الذهني والجسدي من قبل تشارلز.

ونوه الموقع البريطاني، إلى أنه تم إرسال الرسالة الخطية للبيع في مزادات جوليان، ومن المتوقع طرحها بمبلغ 4 ألاف جنيه استرليني.

والأميرة ديانا كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الأبن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية، وتوفيت عقب حادث تصادم سيارة  تلاه حزن شعبي شديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق