أبرزها «Call of Duty».. تعرف على ألعاب فيديو شهيرة دارت أحداثها فى مصر

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 09:00 ص
أبرزها «Call of Duty».. تعرف على ألعاب فيديو شهيرة دارت أحداثها فى مصر
لعبة Call of Duty

يحاول القائمون على العديد من ألعاب الفيديو، توفير أجواء واقعية لمستخدميها أثناء ممارسة اللعبة، ويكون ذلك من خلال بعض الأشخاص أو الأماكن التى تكون حقيقية على أرض الواقع، وخلال السطور التالية نرصد مجموعة من أبرز ألعاب الفيديو التى اعتمدت على الحضارة المصرية، وأماكنها المختلفة، للاستعانة بها داخل مراحل ألعاب الفيديو المختلفة..

 

لعبة  Assassin’s Creed Origins

تأتى « لعبة  Assassin’s Creed Origins» على رأس الألعاب التى جرت أحداثها داخل الدولة المصرية، وهى تدور حول كيفية بداية عقيدة «الأساسنز»، وذلك خلال معاناة الشعب المصرى فى الفترة التى توسطت حكم مصر الفرعونية مع مصر الرومانية، حيث تدور الأحداث فى الأجزاء الشمالية من جمهورية مصر العربية، كما يظهر بوضوح دمج المناطق الصحراوية والزراعية بمنطقة الفيوم، وكذلك الإسكندرية.


لعبة  Call of Duty

تعتبر لعبة  Call of Dutyواحدة من الألعاب الشهيرة جدا، وقد كانت نسخة Black Ops 3 الصادرة عام 2015 تدور أحداثها داخل الدولة المصرية أيضا، حيث تبدأ الأحداث من محطة رمسيس بالقاهرة الكبرى، وذلك فى إحدى مهمات اللعبة، وذلك على الرغم من أن أحداث اللعبة لم تكن بالكامل داخل الحدود المصرية.

 

كما حوى إصدار Call of Duty WWII أيضًا على جزء من اللعب داخل مصر وذلك فى النمط متعدد اللاعبين عبر الشبكة حيث قدمت Activison خريطة تقع فى مصر الفرعونية حيث الأهرامات وأبو الهول والمقابر والمناطق الصحراوية.


لعبة  Tomb Raider

تدور أحداث لعبة  Tomb Raiderأيضا فى مصر، حيث تقوم «لارا كروفت» بطلة اللعبة بزيارة مصر، لمقاتلة الـMutants ، كما تكتشف القطع الأثرية، وذلك فى جزء Tomb Raider: The Last Revelation الذى صدر فى 1999، ثم تعود "لارا" إلى مصر، وتزور معبد الكرنك، ومدن "الإسكندرية، والقاهرة، والجيزة"، ثم تكتشف كنزًا قديمًا.


لعبة  Red Alert 2 Yuri’s Revenge

تعد Red Alert 2 من أوائل الألعاب الاستراتيجية على الإطلاق، حيث جذبت انتباه الكثير من اللاعبين، وكان إصدار Yuri’s Revenge  فى عام 2001، يركز على نقل اللاعبين إلى مصر، حيث سيطر "يورى" على "ألبرت أينشتاين"، وأجبره على العمل بالقرب من الهرم الأكبر، ما سيسمح لليورى بالتحكم فى عقول الناس واللعب لصالح الحلفاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق