"هشاشة العظام والسكر والضغط".. تخفيض أسعار أدوية "هامة" من صيدليات التأمين الصحي

السبت، 10 نوفمبر 2018 11:36 ص
"هشاشة العظام والسكر والضغط".. تخفيض أسعار أدوية "هامة" من صيدليات التأمين الصحي
د. سهير عبد الحميد رئيس التأمين الصحى

يوما بعد يوم تظهر جهود الحكومة في ملف القطاع الصحي، تزامنا مع تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، وحملات القضاء على فيروس سي في المحافظات.

نتائج مبشرة في القطاع الصحي، بعد إعلان عدد من المستشفيات "لا قوائم انتظار لدينا"، وآلاف الحالات التي تم علاجها من فيروس سي، لكن يظل قطاع الدواء أحد القطاعات الهامة في الوزارة.
 
أما عن قطاع الأدوية فتعمل وزارة الصحة على توفير الأدوية الناقصة لضرب مافيا احتكار الأدوية، بالأمس أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد توفير أنواع من ألبان الأطفال لدى مستشفيات وصيدليات الوزارة بديلة للأنواع الموجودة في السوق.
 
واليوم كانت خطوة جديدة أخرى في ملف الأدوية لإنقاذ غير القادرين، حيث أعلنت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، إضافة أصناف جديدة بالصيدليات التى تصرف العلاج بالاسم التجارى داخل الهيئة، مع تخفيض نسبة المساهمة للمرضى، وعلى سبيل المثال وليس الحصر أدوية "هشاشة العظام، السكر، وبعض أدوية الضغط".
 
وقالت رئيس هيئة التأمين الصحى، إن الهيئة تسعى إلى تطوير خدماتها، وإلغاء نسب المساهمات التى يسددها المرضى مع العلاج، وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة في جميع المستشفيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق