جولات ليلية تعيد الانضباط لسكك حديد مصر.. ماذا فعل رئيس الهيئة في شرق الدلتا؟

الأحد، 11 نوفمبر 2018 08:00 ص
جولات ليلية تعيد الانضباط لسكك حديد مصر.. ماذا فعل رئيس الهيئة في شرق الدلتا؟
أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديد

الشعور بالمسؤولية يتطلب العمل ليل نهار، مساء السبت أجرى المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، جولة «ليلية» مفاجئة على خط «الزقازيق – بورسعيد» في نطاق منطقة شرق الدلتا، للتأكد من تنفيذ إجراءات وتعليمات السلامة، والتزام العاملين بمهامهم.

ورافق رسلان في الجولة رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل، تفقدا عددًا من المزلقانات والبلوكات والمحطات للتأكد من تنفيذ إجراءات وتعليمات السلامة والتزام العاملين بمهامهم الوظيفية، وكذلك مراجعة السجلات الخاصة بسلامة وأمان «مسير» القطارات.

وتأتي الجولة ضمن جولاته الليلية المفاجأة، لإعادة الانضباط لكل العاملين بالهيئة وخاصة العاملين بالوظائف الحرجة، والذي يتضمن مراجعة شاملة فى مواقع العمل وقيام كل منهم بمقتضى الواجب الوظيفي بهدف توفير سلامة وأمان حركة مسير القطارات.

وشدد رئيس الهيئة على العاملين بالوظائف الحرجة بمزلقانات «نفيشة»، كذلك العاملين بـ«البلوكات» بالمحطة ذاتها والإسماعيلية، بضرورة الالتزام بإجراءات وتعليمات السلامة ومراجعة السكك والتحاويل والأحواش، والتأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

وناقش مع مسئولي المنطقة مدى تقدم العمل بمشروع كهربة إشارات بنها بورسعيد ومتابعة معدلات التنفيذ طبقا للبرنامج الزمني المخطط.

كما شدد على العاملين بمكتب تذاكر الإسماعيلية وناظر المحطة ومشرفي القطارات على حسن معاملة الركاب، كما التقى عددا من الركاب وتأكد منهم على تحسن مستوى الخدمة المقدمة لهم.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعاً موسعًا مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حضره قيادات وزارة النقل والسكك الحديدية والمحافظة، للتباحث حول تبادل عدد من المواقع التى يملكها الطرفين بما يحقق المصالحة العامة (ملائمة المواقع الجديدة للمنظومة التشغيلية والاستغلال الأمثل لأصول الدولة كجدوى اقتصادية).

وتباحث الطرفان حول عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بالجانبين مثل  التعاون في مجال إزالة المخلفات من على خطوط ومزلقانات السكك الحديدية، واتخاذ كافة الإجراءات التى تحمي مسير القطارات مع اتخاذ كافة التدابير بالتعامل مع الأسواق الموجودة في حرم السكك الحديدية في بعض المناطق بالقاهرة مثل منشية ناصر.

ويتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وفق جدول زمني محدد والمتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ لسرعة الانجاز بما يحقق الصالح العام.

 
تعليقات (1)
انضباط؟ انتوا بتتكلموا عن سكك حديد مصر
بواسطة: احمد
بتاريخ: الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:20 ص

انا مش هتكلم كتير انا هضرب مثالين قطار 1914 القادم من المنصورة صباحا وقطار 948 القادم صباحا من المنصورة بيتأخروا عن موعد وصولهم يوميا لو وصلوا مرة واحدة في الاسبوع في موعدهم يبقي خير من ربنا الناس والطلبة يروحوا شغلهم ودراستهم ازاى بلاش حد يتكلم عن الانظباط مشكلة البلد دي ما اصبحتش في الامكانيات ولا في الفلوس اصبحت المشكلة الحقيقية في الناس وكأن البلد دي عاوزة ناس تانية غيرنا ولو في ناس محتاجين نمشيهم من البلد هما ال 7 مليون موظف في الجهاز الاداري للدولة

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م