إعلانات التاكسي الأبيض المضيئة تنتظر توقيع العقود: ألف جنيه للسائق شهريا.. و1800 للدولة

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 04:00 ص
إعلانات التاكسي الأبيض المضيئة تنتظر توقيع العقود: ألف جنيه للسائق شهريا.. و1800 للدولة
التاكسى الأبيض

ما يجعل الإعلانات المنتشرة في شوارع القاهرة ذي أهمية أكبيرة هو الأموال التي تدرها على العاصمة، قاربت نحو المليار جنيه، تدخل خزينة المحافظة بالإضافة إلى أن جزءا منها يذهب إلى وزارة التنمية المحلية، لذا تعمل الإدارة الخاصة بشئون الإعلانات على جلب المزيد من الإعلانات وابتكار طرق جديدة.
 
ومنذ شهور تقدمت رابطة سائقي التاكسي الأبيض، بالعاصمة، بطلب للموافقة على لصق إعلانات على التاكسى بالعاصمة، كما هو متبع في بعض الدول الأجنبية، بما يمثل دخل جديد للدولة من الإعلانات على أن تتعهد الشركة المعلنة بدفع كل التكاليف.
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.41.54 AM (1)
 
وبحسب رئيس رابطة سائقي التاكسي الأبيض، محمود عبد الحميد، رئيس رابطة سائقى التاكسى الأبيض، فإن فكرة الإعلان على التاكسي جاءت من منطلق تخفيف العبء على السائق ووجود دخل جديد تستفيد به الدولة بما لا يخالف القانون.
 
وأشار عبد الحميد، إلى أنه مع رفع الضرائب ورسوم التراخيص الخاصة بالتاكسي أصبح هناك عبء على السائق، ما جعلنا نفكر في التقدم بطلب السماح بإعلانات مضيئة على التاكسي، مؤكدا أن السائق سيستفيد بما لا يقل عن 1000 جنيه شهريا، والدولة 1800 جنيه شهريا.
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.19 AM
 
وأضاف رئيس رابطة سائقي التاكسي الأبيض، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، أنه تم تقديم كل الموافقات اللازمة لإصدار تراخيص الإعلانات على التاكسي منها موافقة الإدارة العامة لمرور القاهرة، موضحا أن المحافظة عرضت في بداية الأمر على المرور أن تحصل على الثلث والمحافظة تحصل على الثلثين من دخل الإعلانات ولكن المرور طلبت الحصول على النصف ووافقت عليه المحافظة.
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.41.54 AM
 
وأشار عبد الحميد، إلى أن الإعلان المضيء يتوافق مع المادة 15 من قانون المرور الذي ينص على الإعلانات المضيئة بشرط موافقة المرور، لافتا إلى أن كل الإجراءات والموافقات منتهية ومقدمه للمحافظة وتم عمل نموذج للإعلان تم تقديمه للمحافظة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم الموافقة حتى الآن، بما فيها موافقة لإدارة التنسيق الحضارى بالمحافظة، الذي أكدت أن الإعلان لا يتعارض مع التنسيق الحضاري، ولم توضح المحافظة سبب التأخير.
 
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.18 AM
 
وتابع: «إذا كانت تراخيص التاكسي تتبع محافظة أخرى غير القاهرة فلابد من الحصول على موافقة المحافظة التابع لها لكي يستطيع وضع إعلان مضيء»، لافتا إلى أن سيارات تعليم السيارات تتضع إعلانات مخالفة أعلى السيارة ولا يحاسبها أحد.
 
في غضون ذلك، قال المهندس حسن عبد المنعم، رئيس اللجنة الفنية لإدارة الإعلانات بمحافظة القاهرة، إن الموضوع بالكامل محل دراسة مع المستشار القانوني للمحافظة، مشيرا أنه تم أخذ الموافقة من اللجنة العليا للإعلانات على وضع إعلانات على جوانب التاكسى والأبواب الأربعة.
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.19 AM (1)
 
وأضاف رئيس اللجنة الفنية لإدارة الإعلانات، إلى أن هناك موافقة من المرور وموافقة أخرى من لجنة اشتراطات التنسيق الحضاري، وفي انتظار توقيع العقود مع الشركات، متابعا: «كان رفض وضع الإعلانات أعلى أسطح السيارات ولكن يمكن لرابطة التاكسي الأبيض التظلم على ذلك».

 

تعليقات (1)
ترسا مركز ابوالنمرس
بواسطة: أحمد عبدالمنعم
بتاريخ: السبت، 03 أغسطس 2019 07:12 ص

أنا معايا تاكسي وعايز اعمل الإعلان

اضف تعليق