تعرف على شروط حصول الموظف الحكومي على مكافآت تشجيعية

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 02:00 ص
تعرف على شروط حصول الموظف الحكومي على مكافآت تشجيعية
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، شروط حصول الموظف الحكومي على المكافآت التشجيعية، وفقا لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.
 
ونشر الجهاز إنفوجرافا يوضح ثلاثة شروط للحصول على المكافآت التشجيعية، أولها أن يقدم الموظف خدمات ممتازة أو أعمال بحوث أو اقتراحات، وأن يساعد ما قدمه الموظف على تحسين طرق العمل أو رفع كفاءة الأداء أو توفير في النفقات، وأيضا أن يسمح البند المخصص لذلك في الموزانة العامة.
 
في غضون ذلك، وصف المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التى أعلن فيها أمام لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة عن وجود أكثر من 8 آلاف موظف بديوان الوزارة لا يفعلون شيئًا بالمهمة والخطيرة وتتطلب وقفة جادة لمساندة جهود وزير التربية والتعليم فى إصلاح التعليم.
 
وطالب من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الاهتمام بملف الموظفين داخل جميع الوزارات والمحافظات ومختلف مؤسسات الدولة التنفيذية.
 
وتساءل عامر، في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس الوزراء لتقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء عن عدد الموظفين داخل جميع الوزارات بالدولة وعن الاحتياجات الحقيقية لكل وزارة وعدد الموظفين الذين ليس العمل في احتياج لهم.
 
وطالب عامر، من الحكومة بجميع وزرائها بفتح هذا الملف والجلوس على مائدة حوار لوضع حلول عاجلة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع في كل ما يتعلق بمشكلات وأزمات الموظفين داخل جميع مؤسسات الدولة خاصة داخل وزارة التربية والتعليم لمساندة جهود الدكتور طارق شوقي لإصلاح التعليم، موجها التحية والتقدير للوزير على صراحته وشجاعته في الإدلاء بهذه التصريحات.
 
وقال رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة المالية منذ أيام أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن أن مصلحة الضرائب شاخت وطالبت فيه بفتح باب التعيينات لتعيين موظفين جدد نجد داخل ديوان وزارة التربية والتعليم أكثر من 8 آلاف موظف لا يعملون شيئا.
 
وأكد عامر، أن هذه المشكلة وحدها يمكن أن تعيق المشروع الاستراتيجي الناجح الذي يقوم به الدكتور طارق شوقي لإصلاح مسيرة التعليم وحل جميع المشكلات والأزمات، التي واجهته على مدى الـ50 عاما الماضية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق