قد تستخدم في السرقة وتنفيذ عمليات إرهابية.. إيجابيات وسلبيات الطائرة بدون طيار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 02:00 ص
قد تستخدم في السرقة وتنفيذ عمليات إرهابية.. إيجابيات وسلبيات الطائرة بدون طيار
الطائرة بدون طيار

كما للطائرات بدون طيار فوائد ونجاحات كبيرة حيث تم الاعتماد عليها في العديد من المهام الصعبة، لها أضرار كثيرة تؤثر على الأمن العام، حيث ثمة سلبيات يمكن أن تنتج عن هذه الطائرات أولها استخدامها في السرقة أو تنفيذ عمليات إرهابية دون تحديد المسئول.

ورغم أن الطائرات بدون طيار استطاعت تحقيق الكثير والكثير ومنها قدرتها على التقاط الصور دون الحاجة إلى التدخل البشرى خاصة فى الكوارث، إلا أن كثيرًا ما تستخدم في أمور سلبية. 

ورصدت بعض الصور المنتسرة، سرقة طائرة دون طيار "عجلة" فى أحد ضواحى التشيك، حيث ركن مجموعة من راكبى الدراجات، الذين أرادوا التمتع بالمناظر الطبيعية  فى أحد الأبراج وتركوا الدراجات الخاصة بهم أسفله، وفى هذه الأثناء تمكنت الطائرة بدون طيار النزول إلى أحد الدراجات وحملها ومن ثم الطيران بها.

1

 
2

ورغم رد الفعل السريع من مجموعة الشباب التي نزلت مهرولة من أجل الحصول على الطائرة قبل الصعود بها ولكن لم يتمكنوا من ذلك حيث اختفت الطائرة وهى تحمل الدراجة.

في اليابان أيضًا قررت الحكومة اليابانية حظر الطائرات بدون طيار بالقرب من الملاعب خلال منافسات أولمبياد طوكيو ودورة ألعاب المعاقين 2020، وذلك في إطار جهود مكافحة الهجمات الإرهابية المحتملة، حيث تستخدم هذه الطائرات في تنفيذ عمليات إرهابية، الأمر الذي دفع الحكومة اليابانية لسرعة تمرير تشريع يتيح للشرطة جمع وتدمير الطائرات بدون طيار إذا حلقت بالقرب من مناطق محددة بدون تصريح.

وتدرس الحكومة اليابانية ما إذا كان يتعين أن يشتمل القانون المقترح على القواعد العسكرية الأمريكية ومنشآت قوات الدفاع الذاتى كمناطق محظورة، حيث قال مصدر قريب من الحكومة اليابانية إلى أن التشريع سيتضمن أيضا أماكن إقامة بطولة كأس العالم للرجبى لعام 2019 .
 
وكانت اليابان حظرت تحليق الطائرات بدون طيار فوق بعض المنشآت الحيوية، مثل مكتب رئيس الوزراء والقصر الملكى، ولكن الحظر لا يشمل العديد من المنشآت الرياضية، الأمر الذي تطلب تتضمين بعض المناطق الأخرى ضمن الحظر لعدم وقوع عمليات إرهابية بها، لاسيما وأنها تستضيف أحداث عالمية مهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق