رئيس النواب: استجوابات الأعضاء ضد الحكومة ستدرج بالجلسات قريبا

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 05:02 م
رئيس النواب: استجوابات الأعضاء ضد الحكومة ستدرج بالجلسات قريبا
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

 
قال الدكتور علي عبد العال، إن هناك بعض الاستجوابات ضد الحكومة المدرجة على جدول الأعمال ستدرج قريبًا في الجلسات، لافتا إلى أن العديد من الوزراء يكتفون بإرسال خطابات أو اعتذارات للمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.
 
وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة مساء اليوم الإثنين، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية: «يكتفي العديد من الوزراء بإرسال خطابات أو اعتذارات للمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ويكلفوه بالحديث باسمهم، وهو أمر يٌشكر عليه الوزير عمر مروان لكنه لا بديل عن حديث المحافظين».
 
من جانبه، تساءل النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب: «ليه المحافظ ما يجيش اللجنة ولا المجلس؟»، مضيفًا: «المحافظ لازم يجي لجنة نوعية يقعد 7 ساعات، منعًا لإرسال رسالة سلبية، لما محافظ مش عايز ييجي يبقي مين هييجي، هل هو مش مذاكر وخايف يتكلم؟»، موجها التحية لوزير التنمية المحلية الذي جاء جلستين عامتين بالبرلمان.
 
وانتقد الحسيني، الحكومة بقوله: «مش معقول المحافظ ما يجيش اجتماعات اللجان، البرلمان عمره 150 سنة والمحافظين بيحضروا على طول هذه السنين، يبقي نيجي دلوقتي نعمل افتكاسة والمحافظ مايجيش اجتماعات اللجان اللي بتدير كل حاجة واحنا بنقوله معالي الوزير المحافظ».
 
كما وجه الحسيني حديثه للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان قائلا: «لو فعلت الاستجوابات الحكومة كلها هتيجي المجلس، وبعدين الرئيس السيسي بيجري في الشارع ورئيس الوزراء بيجري في كل مكان، فليه المحافظين مش عايزين ييجوا؟».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق