"دمت" على شفا التحرير.. الجيش اليمني يلقن ميليشيات الحوثي درسًا قبل الحسم الكبير

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 05:00 م
"دمت" على شفا التحرير.. الجيش اليمني يلقن ميليشيات الحوثي درسًا قبل الحسم الكبير
قوات الجيش اليمنى

مع مرور الوقت، يحقق الجيش اليمني الكثير من الانتصارات على المستوى العسكري، حيث تقع المليشيات الحوثية تحت قبضة قوات الشرعية والتحالف العربي في المدن اليمنية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رقعة الأراضي المحررة في البلاد.
 

وفي مواجهات شديدة الحدة، نجح الجيش اليمني اليوم، في اسقاط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثى الانقلابية، وأسر 10 آخرين، بينهم قيادات ميدانية بجبهة دمت آخر معاقل تواجد الحوثيين فى محافظة الضالع جنوب البلاد.

عمليات في الحديدة (4)

ووفقًا لقناة "العربية ـ الحدث" الفضائية مساء أمس الاثنين، أكد المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية -  أن مواجهات عنيفة اندلعت فى جبهة دمت أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، ولا تزال الجثث متناثرة بالأطراف الشمالية لقرية الحقب، وأطراف قرية خاب، المدخل الغربى للمدينة، وذلك بعد محاولات ميليشيات الحوثى الانقلابية اقتحام قرية الحقب والجبال المطلة على مدينة دمت من الجهة الغربية.
 
وبالإضافة إلى هذه الانتصارات لقى قائد ميليشيات الحوثى فى جبهة دمت هشام الغربانى مصرعه مع عدد من مسلحى الميليشيات فى معارك اليوم بمديرية دمت شمال الضالع، كما تم أسر القيادى الحوثى العقيد عبد الواحد عبد الله وعددا آخر من الميليشيات.
عمليات في الحديدة (2)
 
وفي وقت تخوض فيه قوات الجيش اليمنى بإسناد من التحالف منذ أيام مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثى فى مديرية دمت، نجحت فى تحرير مواقع ومناطق واسعة منها، خى الرابصة وأجزاء كبيرة من الحديدة، حيث قال الخبير العسكرى والاستراتيجى اليمنى، العميد جميل المعمرى، إن التقدم الذى حققته قوات الشرعية اليمنية بالحديدة جعل الميليشيات الحوثية تفر من أمامها، وتتركز على 5 كيلو مترات فقط فى شرق المحافظة، خاصة بعد سيطرة قوات الشرعية على شارع التسعين.
 
وكان الجيش اليمني قد أعلن انتهاء المرحلة الأولى من عملية الحديدة بالسيطرة على مستشفى 22 مايو وهو أكبر مستشفيات المدينة، ليقضى في المعارك على نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي، بمساعدة غارات شنتها طائرات التحالف العربي على الحديدة خلال الساعات القليلة الماضية.
 

عمليات في الحديدة (3)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق