في حادث التعدي على مصرية بالكويت.. احذروا مواقع التواصل وصحف الفتنة

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 11:00 ص
في حادث التعدي على مصرية بالكويت.. احذروا مواقع التواصل وصحف الفتنة
وزيرة الهجرة
سيد محفوظ

في إطار العلاقات المصرية الكويتية المتينة والراسخة تحاول بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى وروادها افتعال أزمة بين البلدين الشقيقين، مستغلة حادث عارض عن اعتداء شخص على سيدة مصرية تقيم في دولة الكويت، رغم تدخل السلطات الكويتية وبدء إجراء تحقيق في القضية.

في مصر تدخلت أيضا وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وبدأت التقصي، والتنسيق مع السلطات الكويتية لمعرفة ملابسات الواقعة وما ستسفر عنه التحقيقات، مع تأكيدها على احترام السلطات والقضاء الكويتي وذلك طبقا لتصريحات الوزيرة نبيلة مكرم وذلك بعد انتشار فيديو لسيدة تدعى فاطمة تتحدث فيه عن تعرضها لاعتداء في الكويت .

وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، وقفت اليوم أمام مجلس النواب للرد على استفسارات الأعضاء عن الحادث، وصرحت أن كرامة المصريين بالخارج خط أحمر، واستكملت الوزيرة تصريحها " لكننا نحترم السلطات والقضاء الكويتي".

الوزيرة قالت نصا "إن كرامة المصريين وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر.. لكننا نحترم السلطات والقضاء الكويتي"، لكن مواقع الكترونية كموقع سكاى نيوز وضع نفسه في موضع الشبهة حين حاول التواصل مع أحد نواب مجلس الأمة الكويتي للرد على تصريحات الوزيرة نبيلة مكرم ونشر خبرا على لسان النائب كان عنوانه "نائب كويتي يرد على وزيرة مصرية بشأن "الخط الأحمر"، ولم يتطرق أبدا لباقى تصريح الوزيرة.

من جانبها حذرت وزيرة الهجرة، من خطورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر فيديوهات قد تضعف الموقف المصرى في أي قضية، متابعة: " لا يجب أن نصدق كل ما يقال، ويجب أن نكون حذرين فى نشر فيديوهات، من أجل الحفاظ على علاقتنا بدول أخرى وحتى لا يتورط المواطن المصرى صاحب الحق فى مشكلة جديدة".

وردت وزيرة الهجرة على ادعاءات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الدولة لا تتحرك لانصاف المصريين فالخارج وقالت الوزيرة " الدولة بكل مؤسساتها فى ضهر المواطن حتى لو أخطأ ساعات بنقدم عذر وسبب لكن فى حاجات لا نستطيع أن نتدخل فيها، يكون الخطأ وقع والسلطات والقضاء تدخلوا فى الأمر، والرأى العام لابد أن يعرف وقتها أن أكيد الدولة استنزفت كل حاجة".

وأشارت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إلى أن الوزارة تحركت فى الكثير من القضايا التى تخص المصريين فى الخارج وكان لها دور قوى فى الأحداث التى هزت الرأى العام مثل الأطفال المصريين الذين تورطوا فى الغش فى الثانوية العامة فى السودان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق