«رأيها وليس رأي كل الكويتيين».. هذه شهادة الجار الله حول تصريحات صفاء الهاشم

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 03:00 م
«رأيها وليس رأي كل الكويتيين».. هذه شهادة الجار الله حول تصريحات صفاء الهاشم
الكاتب أحمد الجار الله، رئيس تحرير السياسة الكويتية

أثارت التصريحات العنصرية للنائبة الكويتة صفاء الهاشم، إزاء الوافدين الأجانب، وتطاولها على مصر ورموزها، ردود أفعال غاضبة داخل المجتمع الكويتي، توضح أن الهاشم لا تلاقي الترحيب من قطاع كبير حتى داخل بلادها.

«الهاشم» النائبة الكويتية المثيرة للجدل كثيرًا ما تتطاول على الوافدين الأجانب العاملين بالكويت، من خلال تصريحات تطلقها أما أثناء جلسات بمجلس الأمة بين النواب، أو من خلال وسائل الإعلام المحددة التوجهات، وكونها شهيرة في استحدام مواقع التواصل الإجتماعي والتعامل معها تنتشر هذه التصريحات بشكل كبير ما تثير الكثير ردود الأفعال حيالها.
 
ومن بين ردود الأفعال الغاضبة من تصريحات النائبة الكويتية والمؤكدة على العلاقة الأخوية بين مصر والكويت والروابط التاريخية بين البلدين، كان تعليق الكاتب أحمد الجار الله، رئيس تحرير السياسة الكويتية الذى قال فى تغريده له عبر حسابه:«هذا رأيها وليس رأي كل الناس صفاء الهاشم واحدة من خمسين عضو في مجلس الأمة ومتاح لها الكلام بحرية وإنتقاد النائبة صفاء للعمالة المصرية والوزيرة ليس له علاقة بما يربطنا كشعب مع مصر وشعبها».
 
وأضاف الجار الله :«لنعتبر هذه قضية فردية غير مؤثرة علي مانكنه لمصر وأهلها وما يكنه الشعب المصري لنا علاقتنا المتجذرة».
 
أحمد الجار الله
أحمد الجار الله
 
 
ولم يكن هذا التعليق الأول الرافض إلى الخلط بين تصريحات النائبة الكويتية، والعلاقات المصرية الكويتية التاريخية التي لها جذور وروابط لا يمكن أن تتأثر بأي فرد، حيث كشفت ردود الأفعال المنتقدة لتصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم عمق العلاقات القوية والتاريخية بين الشقيقتين "مصر والكويت  ".
 
وقالت النائبة مارجريت عازر للنائبة الكويتية للنائبة الكويتية: "أحب أذكرك أن مصر القوية الشامخة بجيشها وشعبها، صاحبه فضل على الإنسانية بأسرها منذ فجر التاريخ، وإذا اردتى قراءة الدفاتر ستجدي أن الشعب المصرى والشعب الكويتى تربطهما علاقة المودة والاحترام».
 
من جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، إن الشعب الكويتي سيتصدى للنائبة الكويتية التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم والشعب المصري كله، مشيرًا إلى فقر المعلومات التاريخية لدي النائبة عن العلاقات المصرية الكويتية.
 
أما النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، فقد انتقد بشدة تصريحات صفاء الهاشم، مؤكدا أن فمن يتفوه بمثل هذه التصريحات التى تدعو للفتنه بين الشعب المصري والشعب الكويتي الشقيق، لا يدرك ما يفعل ولا يدرك خطورة هذه التصريحات.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق