لا حاجة للمحسوبية وتسخير الجان.. عادات صباحية تجعلك ناجحًا

الخميس، 15 نوفمبر 2018 08:00 ص
لا حاجة للمحسوبية وتسخير الجان.. عادات صباحية تجعلك ناجحًا
كتب| أحمد قنديل

"قالوا على الشاب أن حظه وافر، واعتقد آخرين أنه يسخر أحد ملوك الجان لخدمته، وهناك من أدعى أن المحسوبية هي المتسببة في كل ما يحققه، فغالبًا ما تعجبوا وضربوا الكف على الكف لما يحققه من نجاحات متتالية، وما يصل إليه من أهداف مرجوة لم يقدر عليها أحد، حتى جاء يوم، فقرر الشاب ذات يوم أن يقطع عليهم الطرق ويصارحهم بالحقيقة وراء نجاحاته، ليكتشفوا أخيرًا أن وراء كل هذا مجرد عادات صباحية يحافظ عليها".

يقول الموقع الهندي بولد سكاي، أن الحظ ليس الأمر الوحيد الذي يجعل من حياة الأشخاص ناجحة، بل أيضًا لا بد من الاهتمام بالعادات والعمل الشاق، موضحًا أن ذلك يحافظ على النجاح ويجعل الشخص يحقق هدفه ويصل إلى القمة.

عادات صباحية تجعلك نجاحًا
عادات صباحية تجعلك نجاحًا

ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي، فإن هناك دراسات تكشف أن روتين الصباح عادةً ما يحدد الحالة المزاجية لبقية اليوم وحتى نهايته وأيضًا على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن ذلك يجعل من الشخص السائر على عادات صباحية جدة يمكن أن يصل إلى نجاحات متتالية خلال فترة زمنية قصيرة.

ونشر بولد سكاي، قائمة ببعض عادات الصباح التي يطورها الأشخاص الناجحون ويتبعونها، ناصحًا بضرورة القيام بها.

أولًا.. الاستيقاظ المبكر

إن الاستيقاظ المبكر هو أفضل شيء يمكنك القيام به في الصباح، فيمنحك  ما يكفي من الوقت والمساحة لإكمال العديد من المهام، ووفقًا للموقع يبدو أن النوم أثناء بداية اليوم يقلل من فرص نجاحك.

 

ثانيًا.. التأمل لمدة 5 دقائق فقط

 إن أخذ الوقت من الجدول الزمني المزدحم للتأمل ليس فقط يوفر طاقتك ويحافظ على هدوئك، ولكنه يساعدك أيضًا على البقاء إيجابيًا ويبعدك عن السلبية، فممارسة التأمل يمكن أن تكون في بعض الأحيان إجابات على المسائل والمشاكل التي تواجهها، ومن ثم، فإن الحفاظ على الهدوء والثقة أمر مهم.

 

ثالثًا.. تناول وجبة فطور صحية

الغذاء هو الطاقة التي يحتاجها الدماغ، وتكشف الدراسات أن تناول الطعام الصحي يمنح الجسم قوة ويجعل من العقل والجسم جاهزان للعمل اليومي.

 

رابعًا.. الثقة في الناجحين والتقرب منهم

كن واثقا في الأشخاص الناجحين، وتقرب منهم قدر الإمكان، فهذا يجعلك تصاب بعدوى النجاح.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق