بسبب أزمة البطاطس.. كيف هاجم النائب إلهامي عجينة الحكومة تحت قبة البرلمان؟

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 06:12 م
بسبب أزمة البطاطس.. كيف هاجم النائب إلهامي عجينة الحكومة تحت قبة البرلمان؟
اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
مصطفى النجار

هاجم النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، الحكومة مؤكدًا أنها السبب وراء معظم مشكلات الدولة المصرية. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى، بحضور الدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول ازمة ارتفاع أسعار البطاطس، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الأزمة. 
 
 
IMG_1204
 
وقال عحينة: «إحنا مشكلتنا في مصر، إن مفيش حد شغال في مجاله، حتى أنا كنائب شغال مخلصاتى طلبات يعنى بوسطجى، والمفروض أن دورى تشريع ورقابة، وكذلك وزير الزراعة، ليس مسئوليته، حماية الأراضى، بل وضع نظام للزراعات كل عام يساعد الفلاح في عمله».
وأضاف، أن وزارة التموين علشان تعالج فشلها في التجارة، قامت بمصادرة البطاطس، وتحرير قضايا للتجار والمزارعين. 
 
IMG_1206
 
وتابع: "أنا لو من زراع البطاطس، نجتمع ونعلن عدم زراعة بطاطس العام المقبل، حتى يكون لدينا رؤية واضحة من الحكومة حول زرعة البطاطس العام المقبل".
 
وانتقد الإجراءات التي قامت بها الحكومة لمواجهة الأزمة، قائلا: «إزاى تاخد ستة آلاف طن، وتدينى الفلوس في المحكمة، هو أنا مطلقة»، مضيفًا: للأسف نحن نبكى على الميت بعدما يموت، ولا نقوم بعلاجه قبل الموت.
 
IMG_1213
 
وطالب الحكومة بضرورة وضع خريطة واضحة لكل المحاصيل، قبل زراعتها، ليكون لها نظام معروف، بالإضافة إلى التنسيق بين الحكومة والبرلمان في تلك الرؤية.  كما طالب وزراة التموين بأن تعالج فشلها و"ترجع البطاطس لأصحابها" فورا. 
 
IMG_1216
 
ومن جانبه أكد عشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، على أهمية التنسيق بين الحكومة واللجنة، موضحا أنه سيكون هناك اجتماع بين اللجنة ووزير الزراعة في ذلك الشأن.
 
وقال: "أنا بوسطجي بخلص طلبات للمواطنين يا سيادة وزير الزراعة، وعلي مزارعي البطاطس إعلان عدم زراعة البطاطس، لأن بتاع التموين بيجي عِشان فشل في التجارة يصادر منتجي، عندك مشكلة يا بتاع التموين استورد بطاطس، واما تاخد البطاطس وتحط لي الفلوس في المحكمة هو أنا مطلقة؟!".

اقرأ أيضا: البرلمان يبحث عن الحقيقة.. وزارة التموين تجيب لأول مرة على تساؤلات أزمة البطاطس

وأضاف: «أنا قلت أن اجتماع البطاطس متاخر سنة ومش مفروض نتكلم في البطاطس واللي حصلها بل لازم نتحدث عن الموسم القادم، لأننا دولة لازم تحترم المواطن والمستثمر احنا بنبكى علي المواطن بعد ما يموت مش بنحاول نعالجه قبل ما يموت، ولازم يكون في خريطة للقطن او البطاطس والذرة».

IMG_1221
 

IMG_1230
 

IMG_1232

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م