اللواء خالد عصر.. حول العمرانية لحي راق

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:02 م
اللواء خالد عصر.. حول العمرانية لحي راق
عبده زكى يكتب:

حى العمرانية بقيادته الجديدة يمثل نقطة مضيئة فى عالم المحليات الذى قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مؤخرا أن الفساد أصبح فيه لـ"الركب".

وحى العمرانية هو الأكبر على مستوى الجيزة، مساحته 50 كيلو متر مريع يشرف على معظم ضواحى ومناطق الهرم، يحده من الشمال شارع الملك فيصل ومن الجنوب الطريق الدائرى ومن الشرق شريط السكة الحديد، ومن الغرب طريق المريوطية.

جهود متواصلة لا تتوقف، جولات ميدانية تنطلق يوميا مع بزوغ الشمس وتستمر حتى فجر اليوم التالى، سيارات تجوب الشوارع والميادين والأزقة تارة بقيادة اللواء خالد عصر رئيس الحى وأخرى بقيادة نائبة المهندس صادق عبد الصادق وثالثة بقيادة معتز مسعود ورابعة بقيادة على محمود، القانون يطبق على الجميع لا فرق بين مواطن وآخر وسيف القانون هنالك هو الرائد بدوى السوهاجى قائد شرطة المرافق.

 
4444444444444444444
اللواء خالد عصر يهجر المكتب المكيف إلى الشارع

والسوهاجى ضابط بدرجة إنسان لا يكل ولا يمل، يطبق القانون تارة بنصه وأخرى بروحه، فالرجل يعتقد أن القانون يجب أن يتسم بالرحمة والإنسانية فلا تجده مثلا يقطع عيش أرملة أو مطلقة تبيع الخضراوات كما حدث فى دمياط وكانت النتيجة هى معاقبة المسئولين على يد المحافظ الدكتورة منال ميخائيل عوض التى شغلت سابقا منصب نائب محافظ الجيزة.

نجاحات ضخمة وكثيرة حققها المهندس صادق عبد الصادق بتوجيهات مباشرة من اللواء خالد عصر أبرزها توسعة الشوارع تمهيدا لاستخدامها بدائل بعد البدء فى إنشاء مترو الأنفاق على طول شارع الهرم، وهذه الجهود شملت إزالة الإشغالات بالقوة الجبرية بعدما احتل بلطجية مساحات من الشوارع دون سند قانونى.

وشغل شارع مستشفى الصدر حيزا لا بأس به من صفحات التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام التى نقلت فرحة ساكنيه وعابريه بنتائج حملة استمرت أياما لتطهيره من التعديات والإشغالات والأوكار حيث حرص اللواء خالد عصر على قيادة الحملات بدعم وحماية شرطة المرافق بقيادة بدوى السوهاجى الذى لعب دورا بارزا فى تمكين رجال الحى من أداء واجبهم.

 

وهذه الحملات شارك فيها وبقوة مصطفى عبد العظيم السكرتير العام، وطه عبد الصادق، ومحمد سعيد مساعد نائبى رئيس الحى، ومعتز مسعود وعلى محمود مدير إشغالات قطاعى العمرانية والطالبية.

ومستشفى الصدر هو شارع حيوى ملئ بالمحال التجارية والمطاعم والمقاهى  ويضم أكبر وأشهر مستشفيات مصر وهو مستشفى الصدر ويعد الأشهر فى العمرانية على الإطلاق.

 

الرائد بدوى السوهاجى يلازم اللواء خالد عصر فى تحركاته

وعانى سكان مستشفى الصدر قبل تولى اللواء خالد عصر مسئولية حى العمرانية من مشكلات رهيبة بسبب الزحام وخلافه.

واللواء خالد عصر القادم من خلفية شرطية يتسم بالنشاط والحيوية والحرص على تطبيق القانون نصا وروحا تواجد فى الشارع منذ توليه منصبه تنفيذا لتوجيهات وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوى ومن قبله الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويرى مسئولون وعاملون فى حى العمرانية أن إنسانية اللواء خالد وتعامله الراقى مع نوابه ومساعديه وحتى صغار الموظفين فتح شهيتهم للعمل عكس فترة اتخذ فيهات مسئول  بمحافظة الجيزة أسلوب الردح والاتهام سبيلا لتحقيق أهداف أبرزها الشهرة والشو الإعلامى فكانت النتيجة سلبية.

333333333333333

ويؤكد مطلعون أن قيادات حى العمرانية بإشراف اللواء خالد عصر ركزوا حربهم على المخالفات الصارخة من مبان بدون ترخيص واحتلال مساحات واسعة بالقوة والبلطجة فيما أدرجوا فى مؤخرة اهتماماتهم محاربة البسطاء فى أكل عيشهم، فلا تجد حملة مثلا "تبهدل"بائع يقف فى الشارع ليحصل على ثمن طعام أولاده إلا إذا كان وقوفه مؤثرا بشكل كبير على حركة السير.

ويبدو أن القائمين على ملف المحليات فى الجهات ذات الاختصاص لم ينخدعوا وقررت اختيار عصر لترميم العلاقة بين الرئيس والعاملين من ناحية ومن ناحية أخرى تحقيق نتائج إيجابية على الأرض بعيدا عن التزمت والتشدد والتفاخر بالسلطة دون النظر إلى أبعاد اجتماعية كثيرة.    

22222222222222222222
السوهاجى وعبد الصادق.. جهد لا يتوقف

 

11111111
قبادات حى العمرانية فى الشارع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة