شاهد كيف كان المهندسون يصممون رسوماتهم قبل اختراع برنامج أوتوكاد (صور)

السبت، 17 نوفمبر 2018 11:00 ص
شاهد كيف كان المهندسون يصممون رسوماتهم قبل اختراع برنامج أوتوكاد (صور)
مهندسون - أرشيفية
كتب مايكل فارس

قد لا يخطر على بالك كيف كان وضع المهندسين فى مختلف الاختصاصات حين كانوا ينشؤون الرسومات والتصاميم الهندسية لأي مبني، قبيل اختراع برنامج التصميم "أوتوكاد"، لقد كان وضعهم فى الحقيقة صعبا للغاية، فلتصميم لوحة رسم هندسي، كان الأمر يستغرق شهورا من العمل، وطولها يمتد لعدة أمتار، وكان المهندسون يفترشون على اللوحة، ليرسموا أدق تفاصيلها، وكأنها لوحة فنية.

اقرأ أيضا: دورة تدريبية لتعليم أساسيات الأوتوكاد في توثيق الآثار ببيت السناري

مهندسين قبل الأوتوكاد
مهندسين قبل الأوتوكاد
 

اقرأ أيضا: قصة جون هولاند مهندس إيرلندي ابتكر الغواصة الحديثة

إلا أنه بعد اختراع برنامج التصميم أوتوكاد، انتهي عصر افتراش اللوحات، فكان نقلة نوعية فى عالم الهندسة، فهو برنامج للرسم وتصميم بمساعدة الكمبيوتر، ويدعم إنشاء الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

وقد تم تطوير هذا البرنامج منذ عام 1982 كتطبيق للحواسب الشخصية، و منذ عام 2010 أصبح متوفراً كتطبيق ويب يعمل خلال المتصفحات والهواتف الذكية يعتمد مبدأ التخزين السحابي تحت الاسم التجاري الحالي أوتوكاد 360 .

مهندسين
مهندسين

وبرنامج أوتوكاد من تطوير وتسويق شركة أوتوديسك، والتي أصدرت النسخة الأولى من أوتوكاد في ديسمبر 1982، وذلك في العام التالي لشراء جون ووكر مؤسس أوتوديسك للنموذج الأول للبرنامج بمبلغ 10 ملايين دولار، ويعد أوتوكاد منتج أوتوديسك الرائد.

مهندسين
مهندسين

وقد أصبح منذ مارس 1986 برنامج التصميم الأكثر انتشارا في العالم للحواسب الشخصية، في حين كانت معظم برامج التصميم بمعونة الحاسب في تلك الفترة تعمل على الحواسب الضخمة.

مهندسين
مهندسين

اقرأ أيضا: معجزة هندسية صينية.. تعرف على تفاصيل أطول جسر مائى فى العالم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق