سر اعتداء الإخوان على وفد البرلمان ببريطانيا.. ماذا قالت «خارجية النواب»؟

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:00 م
سر اعتداء الإخوان على وفد البرلمان ببريطانيا.. ماذا قالت «خارجية النواب»؟
النائب طارق الخولى

 
كشف النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلمانى المصرى المسافر إلى بريطانيا، تفاصيل محاولة الإخوان الاعتداء على الوفد البرلمانى.
 
قال «الخولي» إنه بعد انتهاء الوفد البرلماني المصري المتواجد في بريطانيا من ندوة في جامعة كنجز كولدج بالعاصمة لندن، ولقائه مع العديد من الطلبة والحوار بشأن العديد من القضايا، ومع خروج الوفد تعرض لمضايقات من بعض عناصر الإخوان المتواجدة أمام الجامعة ونشر الإخوان فيديو على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى لمضايقاتهم وهجومهم على الوفد البرلمانى المصرى.
 
اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (1)
 
وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات صحفية من العاصمة البريطانية لندن، أن هذا الاعتداء لم يشعر الوفد إلا بمزيد من مسئوليته ولم يعطِ الوفد إلا مزيدًا من الصلابة والقوة لأننا نعلم أننا ندخل فى عقر دار الإخوان.
 
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن الإخوان متواجدون فى المجتمع البريطانى بشكل كبير ويخترقوا كثيرًا من مفاصله، وبالتالى عندما ندخل إلى عقر دار الإخوان فهذا سيشعرهم بالرعب الشديد وحالة من الهلع فى ظل أننا نلعب دورًا رئيسيًا الآن نحو حذر جماعة الإخوان فى مختلف البلدان ومواجهة الدعاية الكاذبة التى تقوم بها الإخوان فى الإعلام والجامعات ودوائر صنع القرار فى بريطانيا، فعندما نخترق هذه الدوائر ونوصل حقيقة ما يحدث فى مصر وحقيقة ما يحدث فى المنطقة.
 
وكشف  أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الإخوان هم أهل البلطجة وأهل الاعتداء وأهل الكذب، ما حدث من الإخوان ليس بعيدًا عن منهج السفالة الذى يجيدوه، وبما أنهم ليسوا أصحاب حجة وهم على ضلال، ولا يقومون بأى دور سوى خيانة الوطن ومحاولة تدمير مصر وتشويه صورتها، فعندما نواجه ذلك فهذا يدفعهم إلى ممارسة مثل هذه الاعتداءات التى تزيدنا قوة وعزيمة على الاستمرار.
 
اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (3)
 
وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: لقد تعرضنا لهذا الاعتداء فى منتصف زيارتنا ولكن هذا لم يمنعنا من الاستمرار فى الزيارة وأعطانا ثقة ورسالة بأن ما نقوم به يسبب إزعاجًا شديدًا لهم وما نقوم به أمر فى غاية الأهمية من حيث حماية مصر من هؤلاء فى الخارج، ويؤكد أننا حققنا نجاحات فى الحرب التى نخوضها ضد هؤلاء فى كل مكان فى العالم.

وكان أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، وعضو الوفد المسافر إلى بريطانيا ضمن نواب جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، قد كشف عن كواليس الفيديو المُنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى، والذى يوضح اعتداء لفظى حاد من جانب عدد من المارة على الوفد.

وقال "هيكل" إن عدداً من نواب الجمعية سافروا لفتح نقاشات موسعة مع الجانب البريطانى، وإن الوفد قد سافر على نفقته الشخصية، مضيفاً، : "موافقة رئيس المجلس اشترطت عدم تحمل المجلس أية نفقات، فكل واحد قاعد فى فندق على مقدرته، و معظمنا مسافرين على الدرجة الإقتصادية، والزيارة كان لينا تأثير قوى جداً، خاصة إننا أول مرة نخاطب الشباب فى الجامعات ، ودا ضايقهم جداً".

اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (2)

و تابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، : "الفيديو كان على باب جامعةkingscolledge ، بعد أن انتهينا من ندوة موسعة مع الطلاب، ناقشنا خلالها كل الملفات المتعلقة بالجانب المصرى، كانت ندوة مفتوحة حضرها عدد كبير من الطلاب، وكانت بها عدد كبير من الطلاب من جنسيات مختلفة، لو كان عند هؤلاء الذين أعدوا الفيديو قدرة على الحوار كانوا دخلوا الندوة ناقشونا جوا، لكنهم مزقوقين".

و فى رسالة لهم، قال أسامة هيكل: "الحدث دا كاشف لنوعية الناس اللى هربانة فى لندن، ونوعية تفكير الإخوان، الزمن تجاوز أفكاركم، ومعدش حد بيخيل عليه الكدب دا، انتوا إخوان و بتتأجروا فى مناسبات كتير، ومعروفين بالاسم، وكدابين و قتلة، واحنا ما بنخافش".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق