رغم اعتداء الإخوان عليهم.. وفد برلمانى يلتقي قيادات حزب المحافظين ببريطانيا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 01:26 م
رغم اعتداء الإخوان عليهم.. وفد برلمانى يلتقي قيادات حزب المحافظين ببريطانيا
وفد مجلس النواب ببريطانيا
مصطفى النجار

أصر وفد من أعضاء مجلس النواب، على استكمال يومه الأخير في بريطانيا، للقاء عدد من المسئولين الرسميين والحزبيين وطلاب وباحثي الجامعات، رغم محاولة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الاعتداء عليهم بالأمس، مؤكدين أن واجبهم الوطني يحفزهم على مواصلة العمل، من أجل القضية الأسمى، وهى تصحيح صورة مصر في الخارج، وكشف الحقائق التى زيفها الإخوان على مدار السنوات القلية الماضية، والتى ساهمت في الإساءة لسمعة المصريين والإضرار العمدي بالاقتصاد القومى. 
 
 
النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قال إن الوفد البرلمانى المصرى المكون من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، التقى فى اليوم الأخير من زيارته الرسمية للعاصمة البريطانية لندن، مع وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط، ومسئولى مركز الدراسات التابع لحزب المحافظين البريطانى.
 
اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (2)
 
ويضم الوفد البرلمانى المصري أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية إضافة إلى النائبة داليا يوسف، والنواب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام إبراهيم حجازى، ومحمد زكريا محى الدين، وهالة أبو على، ومحمد السلاب، وإنجى مراد فهيم، وياسمين أبو طالب، اليوم زيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، والنائب طارق الخولى.
 
 
كما عقد الوفد ندوة مع طلاب جامعة سواس، ثم توجه الوفد لزيارة مستشفى أورمند أكبر وأقدم مستشفى أطفال فى بريطانيا لإتمام اتفاقية تعاون بينها وبين مستشفى أطفال الدمرداش التابعة لكلية الطب جامعة عين شمس وذلك بحضور  الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات. 
 
وتوجه الوفد بعد ذلك لزيارة حاضنة أعمال، للتعرف على آليات تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم الاتفاق على برامج تدريبية للأطباء والتمريض فى مختلف المجالات الخاصة بالأطفال.
 
اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (1)
 
واختتم الوفد زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، بعزاء أسرة الشهيد العقيد ساطع النعماني الذى توفي خلال تلقيه العلاج بالعاصمة البريطانية.
 
يأتى ذلك بعد أقل من يوم واحد فقط من تعرض عدد من أعضاء التنظيم الدولى للإخوان للوفد البرلمانى أثناء زيارة العاصمة البريطانية لندن، إذ أنه بعد خروج الوفد من إحدى الندوات في جامعة بعاصمة المملكة المتحدة، فوجئ بالإخوان يعتدون عليه، إلا أن الوفد قابل محاولات اعتداء الإخوان عليهم بكل قوة.
 
اعضاء مجلس النواب في بريطانيا (3)
 
وكشف النائب طارق الخولى، أمس، عن واقعة هجوم أعضاء الجماعة الإرهابية على الوفد البرلمانى، قائلًا: "بعد انتهاء الوفد البرلمانى المصري من ندوة في جامعة كينجس كوليدج البريطانية ولقاءه مع عدد كبير من الطلبة وحواره حول مختلف القضايا، ومع خروج الوفد تعرض لمضايقات من عناصر تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة أمام الجامعة، ونشر الإخوان فيديو على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى لمهاجمتهم ومضايقتهم للوفد البرلمانى".
 
 
وحول رد فعل الوفد المصري، قال "الخولى": "الحقيقة أن هذا لم يشعر الوفد إلا بمزيد من مسئوليته، ولم يعطي إلا المزيد من الصلابة والقوة، لأننا ندرك تمامًا أننا ندخل في عقر دار الإخوان، لأنهم متواجدين في داخل المجتمع البريطاني بشكل كبير، ويخترقوا كثيرا من مفاصله، وبالتالى عندما ندخل إلى عقر دار الإخوان، فبالتأكيد هذا سيجعلهم في حالة من الرعب الشديد والهلع في ظل أننا نلعب دورًا رئيسيًا الآن نحو حظر جماعة الإخوان في مختلف البلدان، ومواجهة الدعاية الكاذبة التى يقوم بها الإخوان في الإعلام والجامعات وفي دوائر صنع القرار في بريطانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق