قصص نجاح سطرت بدعم «تنمية المشروعات».. كيف تحول إمام من مشرف إلى صاحب مصنع ملابس؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 02:00 م
قصص نجاح سطرت بدعم «تنمية المشروعات».. كيف تحول إمام من مشرف إلى صاحب مصنع ملابس؟
مصنع ملابس جاهزة - ارشيفيه

قصص نجاح فى كافة ربوع مصر يسطرها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، ما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلاً عن توفير فرص عمل حقيقة للشباب.
 
 
ابن المنوفية، البالغ من العمر 45 عامًا، خالد محمد إمام، رغم أنه لم يحالفه الحظ فى إيجاد فرصة عمل بعد تخرجه، إلا أنه لم يستسلم للظروف وقام بالبحث عن فرصة عمل حتى شغل وظيفة مشرف جودة بأحد شركات الملابس بالقاهرة.
 
عمل إمام  لشركات الملابس 5 سنوات حتى أصبح لديه خبرة كبيرة فى صناعة الملابس، وانتقل إلى إحدى الشركات للملابس الجاهزة بمدينة الصالحية بمحافظة الشرقية، ليترقى بعد ذلك لمنصب مدير جودة، وظل يعمل به لمدة 7 سنوات أخرى، مؤكدًا أنه تعلم طيلة هذه الفترة كيفية إنشاء مصنع ملابس صغير، حتى أتت له الفكرة بتنفيذ هذا الحلم رغم أنه لم يكن يمتلك سوى 20 ألف جنيه، قائلًا: «قمت بتنفيذ الفكرة وقمت بفتح مصنع ملابس صغير أنا وأحد أصدقائى بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، ولم يستمر الوضع كثير إلا أننى قمت بإنهاء الشراكة».
 
ورغم إنهاء الشراكة سريعًا إلا أن إمام لم ييئس حيث اقترض من جهاز تنمية المشروعات الكائب بمدينة شبين الكوم، ورغم تخوفه من القروض بسبب الفوائد العالية ، إلا أنه عندما ذهب إلى الجهاز وجد معاملة طيبة وقاموا بتشجيعه وقام بعمل قرض بمبلغ  62 ألف جنيه فى البداية، وقال إنه قام بإنشاء مصنع صغير بمدينة شبين الكوم عبارة عن 10 ماكينات خياطة عادية، وبعد مرور 5 سنوات قام بتسديد القرض بالفائدة البسيطة وهى 5% والتى ساعدته بحسب قوله في كثير من نجاح مشروع العمر .
وتابع إمام حديثه وقال: «صناعة الملابس أقوم بها من بدايتها، حتى التصدير إلى دول عربية وأوروبية، الأمر الذي ساهم فى نمو رأس مالى، حيث قمت بتغير الماكينات القديمة وشراء أخرى حديثة لإنجاز العمل وإرضاء العميل.. وقمت بشراء 20 ماكينة خياطة كمبيوتر  (أوفر، أورليه،أستك، طراببزة، مقص كبير )، الأمر الذى ساعد فى  زيادة العمالة حتى وصلت لـ25 عاملًا».
 
وأشاد إمام بمشروع جهاز تنمية المشروعات الذي كان بحسب قوله  له الفضل الكبير عليه بعد الله فى نجاح المشروع، قائلًا: «ظللت أسدد فى القرض بداية من 500 جنيه حتى وصل لـ2500 جنيه حتى تمام سداده بالكامل دون أن يشعر به، ووصل رأس المال من 62 ألف جنيه لـ200 ألف جنيه هذا العام دون مكاسبه».
 
ونصح إمام في ختام حديثه الشباب بعدم الانتظار لفرص العمل والبدء فى تحقيق أحلامهم بفتح مشاريع خاصة، موضحًا أن جهاز تنمية المشروعات فائدته قليلة جدًا ويساعد الشباب فى خفض نسبة البطالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق