ترحيب عربي برفض أمريكا وقف مبيعات الأسلحة للبحرين.. ما وراء قرار مجلس الشيوخ؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 06:00 ص
ترحيب عربي برفض أمريكا وقف مبيعات الأسلحة للبحرين.. ما وراء قرار مجلس الشيوخ؟
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش

ترحيب عربي واسع برفض مجلس الشيوخ الأمريكي وقف مبيعات الأسلحة للبحرين، فبعد إشادة البحرين بالقرار خرج وزير الدولة الإمارتي للشئون الخارجية أنور قرقاش ليصفه بالمؤشر الإيجابي في ظل التدخلات الإيرانية.
 
وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، رفضوا مشروع قرار يطالب بوقف مبيعات أسلحة لمملكة البحرين تبلغ قيمتها 300 مليون دولار، بسبب مشاركتها بالحرب في اليمن، وهو الأمر الذي يؤكد الالتزام بأمن الخليج العربي، بحسب ما أكد قرقاش.
 
وفي تفاصيل البيان البحريني، قالت وزارة الخارجية إنها ترحب بقرار مجلس الشيوخ الأمريكى الذي جاء بأغلبية واضحة برفض مشروع قرار وقف مبيعات أسلحة إلى المملكة ، واصفة الخطوة بالمهمة والتي تنسجم مع طبيعة العلاقات التاريخية والقوية التي تربط الولايات المتحدة بالبحرين، وما تتميز به الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من تنوع وتطور يخدم مصالح البلدين وأمن المنطقة.
 
وقدرت البحرين في بيانها الموقف الذي رأته إيجابى وداعم لأمن المملكة ولسياسة الولايات المتحدة في الالتزام بأمن الخليج العربي ومحاربة الإرهاب والتصدي لكل الممارسات والأنشطة التي تستهدف تقويض الأمن والسلم في المنطقة، مؤكدة على موقفها الثابت المتضامن مع أمريكا فيما تبذله من جهود، وما تتخذه من مبادرات لأجل استتباب الأمن والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
في سياق متصل كتب قرقاش وزير الدولة الإمارتي للشئون الخارجية، في تغريده له تعليقًا على قرار مجلس الشيوخ : "رفض مجلس الشيوخ الأمريكي وبأغلبية كبيرة، مشروع قرار وقف مبيعات أسلحة للبحرين مؤشر إيجابي حول الأولويات الاستراتيجية في واشنطن في ظل التدخلات الإيرانية.. وبعيدا عن الخطاب العاطفي والاستهداف السياسي، الرفض في حد ذاته قرار يؤكد الالتزام بأمن الخليج العربي".
 

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي وبأغلبية كبيرة، مشروع قرار وقف مبيعات أسلحة للبحرين مؤشر إيجابي حول الأولويات الاستراتيجية في واشنطن في ظل التدخلات الإيرانية، بعيدا عن الخطاب العاطفي والاستهداف السياسي، الرفض في حد ذاته قرار يؤكد الالتزام بأمن الخليج العربي.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) November 16, 2018
 
 
وجاء تعليق أعضاء مجلس الشيوخ أن الأسباب المتعلقة لهذا الرفض جاءت على خلفية الأهمية الاستراتيجية والعسكرية لمملكة البحرين الصغيرة حليفة الولايات المتحدة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص