أبو شقة يكشف حقيقة ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية 2022

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 09:00 م
أبو شقة يكشف حقيقة ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية 2022
المستشار بهاء أبو شقة
كتبت - سلمى إسماعيل

تزامنا مع التطورات التي يشهدها حزب الوفد ظهرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعنوان «المستشار بهاء أبو شقة – رئيسًا لمصر »، يفيد ملخص  منشوراتها بدعم رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ورئيس بيت الأمة لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة في عام  2022، رافعين شعار «حلمنا العادلة».
 
بدورها تواصلت "صوت الأمة" مع رئيس حزب الوفد المستشار بهاء أبو شقة لرئاسة الجمهورية، الذي أكد أن ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة عام 2022، عاري تمامًا عن الصحة، ولا سند حقيقي أو واقعي لهذه الحملة المتداولة على الفيس بوك، مشددًا على أن الحزب ليس له علاقة بالصفحة التي نشرت مثل هذه الأخبار.
 
 
وتباينت الأراء حول ترشح المستشار بهاء أبو شقة لانتخابات رئاسة الجمهورية فقد كتبت أحد المتابعين لهذه الصفحة تعليقًا أن :« دعم المستشار أبو شقة لا يجلب الاستقرار خاصة موقفه من قانون الأحوال الشخصية، فيما علق آخرون بأن بيت الأمة عائد إلى سابق عهده وقوة أرضه وكلمته علي الساحة السياسية.
 

المستشار بهاء ابو شقة

 

بهاء أبو شقة لـ«صوت الأمة»: لا أنوي الترشح للانتخابات الرئاسية 2022


وأكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ورئيس حزب الوفد في تصريحات لصوت الأمة، على أن الترشح لرئاسة الجمهورية لا يخطر في تفكيره، قائلًا :«أنا لا أفكر إطلاقًا في هذا الحديث ولا استعد لخوض أي انتخابات رئاسية على الإطلاق».

في سياق آخر يعيش حزب الوفد الليبرالي حالة من التجديد الشاملة، حيث  تم الاستعانة بخبراء الديكور لطلاء مقر الحزب بمنطقة الدقي باللون الأبيض ليصبح على غرار البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيشهد احتفالًا كبيرًا وسط حضور كبار الشخصيات السياسية الرسمية والحزبية في 13 من نوفمبر الجاري للاحتفال بتطوير الحزب شكلًا ومضمونًا .
 
وكان لم شمل الوفديين وعودة الطيور المهاجرة من التيار الليبرالي عهدًا ووعدًا التزم به المستشار بها أبو شقة في حملته الانتخابية لرئاسة أقدم الأحزاب المصرية، منذ أن تقلد برئاسة الحزب فتحت أبواب الانضمام لعضوية الوفد، وخلال شهريين  زاد عدد الأعضاء بمقدار 20 ألف عضوية من المواطنين المتميزين فكريًا وثقافيًا، إلا أن رئيس بيت الأمة لم يكتفي بالألوف من الأعضاء متعهدًا بزيادتهم إلى مليون عضوية في الاحتفالية القادمة بمئوية ثورة 1919.

الوعود بالتعامل باحترافية مع التطورات التي ستشهدها الساحة السياسية في الفترة القادمة، كثرت من رئيس حزب الوفد في الصحف القومية والحزبية، وجرى  تطوير جريدة  الوفد الناطقة باسم الحزب، والموقع الالكتروني الناقل لأحداث بيت الأمة حتى وصل الأخير إلى الترتيب رقم 36 محليًا بين كافة المواقع الإلكترونية، إلا أن هذا الترتيب لم يكن مرضيًا للمستشار بهاء أبو شقة واعدًا بتطويره ليحتل المرتبة العاشرة إلكترونيًا .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق